خالد صلاح

الآثار تنتهى من إعداد كتالوج متحف الغردقة والمتحف الكبير قريبا

السبت، 14 ديسمبر 2019 10:00 ص
الآثار تنتهى من إعداد كتالوج متحف الغردقة والمتحف الكبير قريبا معروضات متحف الغردقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عالم الآثار الدكتور زاهى حواس إنه انتهى من إعداد الكتالوج الخاص بـ متحف الغردقة، المقرر افتتاحه خلال الشهر الحالى، تمهيدًا لاستقبال السياح.

وأوضح الدكتور زاهى حواس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يعمل فى الوقت الحالى على إعداد الكتالوج الخاص بمقتنيات الملك توت عنخ آمون فى المتحف المصرى الكبير، وكتالوج آخر يشمل العرض المتحفى بالقاعة الرئيسة للمتحف الكبير، والذى سيكون دليلا للزار خلال جولته فى المتحف، حيث يضم العديد من المعلومات التى تخص كل قطعة يتم عرضها.

متحف الغردقة يعد من أبرز المشروعات التى تنفذها وزارة الآثار لأول مرة بالشراكة مع القطاع الخاص، الذى قام بتوفير مبنى المتحف و عمل التشطيبات اللازمة له وفقا للاشتراطات التى اقرتها الوزارة، على أن تتولى وزارة الآثار وحدها عملية الإدارة والإشراف على المتحف، مضيفا إلى أن  المتحف  يعتبر أحد مظاهر جذب السياحة، وتشجيع المصطافين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية كما سيساهم المتحف فى الترويج للآثار المصرية.

وتبلغ مساحة متحف آثار الغردقة الكلية 10 آلاف متر، بينما تبلغ المساحة التى تعرض فيها القطع الأثرية 3 آلاف متر، ويضم سوق تجارى سياحى، ومناطق ترفيهية وكذلك منطقة لعرض فقرات ثقافية مختلفة للسياح.

ويقع متحف آثار الغردقة جنوب المدينة على بعد كيلو مترات قليلة من مطار الغردقة الدولى، وأقل من ذلك من الممشى السياحى، ويعد أول متحف آثار فى مصر ينشأ بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث سيتم مناصفة العائدات مع الشريك الخاص.

متحف الغردقة سوف يعرض ما يقرب من 1000 قطعة أثرية، وسوف يتم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة