خالد صلاح

وكيف أصبح مدافعا عن حقوق الأطفال

شاهد .." تشيك" الكونغولى يحكى قصته مع الحروب فى منتدى شباب العالم

السبت، 14 ديسمبر 2019 08:48 م
شاهد  .." تشيك"  الكونغولى يحكى قصته مع الحروب فى منتدى شباب العالم  ميشيل بانينو تشيك
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ميشيل بانينو تشيك، من الكونغو ، الذى يعد أحد أهم المدافعين عن حقوق الأطفال فى العالم، أنه يشعر بالفخر  لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى منتدى شباب العالم .

وعرض  تشيك، فى كلمتة بمنتدى شباب العالم، ويلات الحروب فى القارة الافريقية قائلا : أنه فى عمره الخامسة تعرض للخطف عن طريق مجموعة من العناصر المسلحة، عندما كان يلعب الكرة القدم مع الأطفال ، وهددوهم بالبنادق لو أحد تحدث سيطلقون النيران عليهم، وتم وضعهم فى الشاحنة، التى نقلتهم الى أحد المعسكرات .

وتابع قائلا : عندما وصلنا قال لنا القائد أنكم  ستحررون جمهورية الكونغو الديمقراطية ، ويضيف تشيك "  أجبرونى على قتل أصحابى، لمشاركتى فى الجيش المسلح، وبعد أسابيع تمكن من الهروب بعدما ظل يجرى لمدة 3 أيام حتى وصل  إلى أسرتة مرة أخرى.

وأضاف  تشيك، خلال منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بحضور الرئيس السسيسى، بعدما وصلت الى العائلة لم تكن الظروف أفضل حالا مما سبق ، خيرت أسرتى على الهروب أو البقاء وهربنا إلى أوغندا، وكانت والدتى خلال 5 أعوام تسير لساعات لكلى نحصل على رقم لاجئ ، مضيفا بعد هذه التجارب القاسية ، صرت مقتنع بأهمية التغير الى الأفضل  يجب أن نتحرر كى نستطيع أن نترك سيرة طيبة لنا حول العالم.. وقصتى قد تكون صعبة ولكن أردت أن أكون صريح معكم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة