خالد صلاح

شعارهم التحدى وعنوانهم المثابرة.. قصص إنسانية من منتدى شباب العالم على أرض مدينة السلام.. جيسيكا صاحبة الإرادة الفولاذية.. والطفل زين قاهر السرطان.. والكونغولى ميشيل محارب بدرجة بطل.. فيديو وصور

السبت، 14 ديسمبر 2019 09:21 م
شعارهم التحدى وعنوانهم المثابرة.. قصص إنسانية من منتدى شباب العالم على أرض مدينة السلام.. جيسيكا صاحبة الإرادة الفولاذية.. والطفل زين قاهر السرطان.. والكونغولى ميشيل محارب بدرجة بطل.. فيديو وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ هذه المرة، منتدى عاديا أو تقليديا، بل ضم فى حفل افتتاحه نماذج مختلفة من دولة مختلفة كان التحدى عنوانها وظلت المثابرة شعارها إلى أن نجحت فى أن تصل لمرادها، كما كلل الحفل الفنان أحمد حلمى بكلمة تبلور مفهوم المنتدى ولماذا هذا الجمع العظيم من شباب دول العالم.

الفنان أحمد حلمى قال فى كلمته فى المنتدى: "ليس مهم اللون أو الجنس أو حتى تعرفوا اسمى.. الحقيقة يمكن يكون فيه اختلاف ما بينا بس مش خلاف والحقيقة كمان أننا كلنا متفقين على انسانيتنا وللسبب ده كلنا متجمعين هنا وفى قاعة واحدة وتحت شعار واحد ولهدف واحد".

خلال المنتدى، طلبت جيسيكا كوكس، أول طيارة بدون ذراعين، كرسياً من منظمى منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ، لكى تعرض تجربتها فى ربط حذائها، لتؤكد أن هذه التجربة كانت ملهمة بالنسبة لها، قائلة:" ربما هناك شخص أخر يشعرك بالإحباط، والشباب لديهم كم هائل من الطاقة".

وأضافت جيسيكا كوكس، أمام حضور منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، تذكرت المرة التى ربطت فيها حذائى بنفسى، وقمت بربط الحذاء عن طريق أصابع قدمى، وكنت لا أشعر بالإحباط حتى أصبحت المرأة الخارقة، وقامت الفتاة بعرض تجربتها على الهواء مباشرة أمام حضور المنتدى.

ولم تكن تجربة جيسيكا هى الوحيدة بل عرض منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ، فيديو تسجيلى للطفل زينن المتعافى من مرض السرطان، وظهر الطفل زين يوسف على مسرح حفل افتتاح المنتدى، قائلا: "ما حدث كان مذهلا إلا أن هذا الأمر مرعب للغاية، وأنا أرحب بكم فى منتدى شباب العالم".

وخلال المنتدى ألقى الطفل زين كلمة موجها حديثه للموجودين بمنتدى شباب العالم، قائلا: أنا زين عمرى 12 عاما، أتوجه بالشكر لمنتدى الذى وجه لى الدعوة بصفتى أصغر متحدث مصرى، وأنا هنا اليوم أتشاطر معاكم قصتى الملهمة أنا متعافى من مرض السرطان للمرة الرابعة التى أتعافى فيها من مرض السرطان.

وتابع زين يوسف: "اليوم أود أن أعرض رحلتى فى مكافحة مرض السرطان مدة 7 أعوام، والدروس التى تعلمتها من إلهام المرحلة الرابعة من، وكانت رحلتى من الإيمان والأمل والخسارة والكسب والبقاء بشكل إيجابى، وأثناء كفاحى كان لدى شعور إلا استسلم إبدا اخترت أن أؤمن أننى سأكون على خير".

وأكمل زين يوسف، مرض السرطان جعلنى أنظر إلى كل شيء بمنظور مختلف فكلمة سرطان كلمة رهيبة ولكنها ليست سلبية، وكيفية التعامل معها وهو تحدى صعب للغاية بفضل معاونة الله ودعم الأسرة ويمكن للجميع القيام، ويجب أن نحول كل ما هو سلبى إلى إيجابى، ولكن كيف ستحولون ذلك "أنت تستطيع"

أما ميشيل بانينو تشيك، من الكونغو، الذى يعد أحد أهم المدافعين عن حقوق الأطفال فى العالم،فقال أنه يشعر بالفخر لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى منتدى شباب العالم.

وعرض تشيك، فى كلمته بمنتدى شباب العالم، ويلات الحروب فى القارة الافريقية قائلا : أنه فى عمره الخامسة تعرض للخطف عن طريق مجموعة من العناصر المسلحة، عندما كان يلعب الكرة القدم مع الأطفال، وهددوهم بالبنادق لو أحد تحدث سيطلقون النيران عليهم، وتم وضعهم فى الشاحنة، التى نقلتهم إلى أحد المعسكرات.

وتابع قائلا : عندما وصلنا قال لنا القائد أنكم ستحررون جمهورية الكونغو الديمقراطية، ويضيف تشيك " أجبرونى على قتل أصحابى، لمشاركتى فى الجيش المسلح، وبعد أسابيع تمكن من الهروب بعدما ظل يجرى لمدة 3 أيام حتى وصل إلى أسرته مرة أخرى.

المنتدى هو حدث سنوى يعقد فى مصر بهدف الجمع بين الشباب من جميع أنحاء العالم، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعقد لأول مرة فى 2017 شارك به أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة.

وفى عام دورة 2018 وصل عدد المشاركين إلى 5000 من 169 دولة وأصبح المنتدى حدثًا سنويًا بعد توصية بذلك عند انعقاده لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

وتوافد المشاركون بمنتدى شباب العالم على القاعة الرئيسية للمؤتمر الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويحمل المشاركين إعلام بلادهم من كافة أنحاء العالم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة