خالد صلاح

فيديو وصور.. انتهاء اليوم الأول من منتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسى.. إيمان الحصرى: تلقينا 300 ألف طلب ويحضر الآن 7 آلاف.. وأول طيارة بدون ذراعين: "فكروا بحياتكم".. وأحمد حلمى: أفتخر بجنسيتى المصرية

السبت، 14 ديسمبر 2019 11:03 م
فيديو وصور.. انتهاء اليوم الأول من منتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسى.. إيمان الحصرى: تلقينا 300 ألف طلب ويحضر الآن 7 آلاف.. وأول طيارة بدون ذراعين: "فكروا بحياتكم".. وأحمد حلمى: أفتخر بجنسيتى المصرية منتدى شباب العالم
كتب أيمن رمضان – محمد شرقاوى – أحمد عرفة – عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى اليوم الأول من منتدى شباب العالم، حيث شهد العديد من الفعاليات، بجانب المشاهد الإنسانية وإبراز النماذج الشبابية الناجحة.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ حالياً بنسخته الثالثة، قائلا:"أرحب بكم من قلب العالم إفريقيا القارة النابضة بالخيرات وفى سيناء أرض السلام مهد الأنبياء، أرحب بكم فى بلدكم الثانى مصر".

منتدى شباب العالم (1)

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته بهذا الجمع الكريم، الذى يعود إلى جذور الإنسانية، الحضور الكريم تجمعنا هنا لاستكمال حلم الشباب المصرى الذى بدء منذ عامين، قائلا: "أننا خلقنا على اختلافنا لنتكامل الحضور الكريم يشرفنى أن أعلن انطلاق منتدى شباب العالم، ليكون منصة نبعث من خلال للعالم بأكمله رسالة محبة وسلام واعتزاز قائمة على الحوار البناء".

من جانبها قال الإعلامية إيمان الحصرى، إن منتدى شباب العالم، فى نسخته الثالثة، يكمل ما بدأه فى النسختين الماضيتين، مشيرة إلى أن منتدى شباب العالم تلقى 300 ألف طلب من شباب، ويحضر منهم أكثر 7 آلاف شاب وشابة.

وقالت إيمان الحصرى، خلال كلمتها بافتتاح منتدى شباب العالم، إن هؤلاء الشباب أدركوا أن ما يجعلهم أكثر مما يفرقهم، موضحة أنه برغم اختلاف سياساتهم وتعدد ثقافاتهم وجنسياتهم جمعتهم إنسانيتهم.

ولفتت إيمان الحصرى، إلى أن منتدى شباب يجدد التزامه بوضع كل الإمكانيات وتسهيل كافة السبل لتحقيق رغباتهم وتصوراتهم إلى واقع ملموس كما حدث خلال النسختين الماضيتين.

منتدى شباب العالم (2)

وعرض منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ، فيديو تسجيلى للطفل زين المتعافى من مرض السرطان، وظهر الطفل زين يوسف على مسرح حفل افتتاح المنتدى، قائلا: "ما حدث كان مذهلا إلا أن هذا الأمر مرعب للغاية، وأنا أرحب بكم فى منتدى شباب العالم".

وأضاف زين، خلال حديثه للموجودين بمنتدى شباب العالم، أنا زين عمرى 12 عاما، أتوجه بالشكر لمنتدى شباب العالم الذى وجه لى الدعوة بصفتى أصغر متحدث مصرى، وأنا هنا اليوم أتشاطر معاكم قصتى الملهمة أنا متعافى من مرض السرطان للمرة الرابعة.

وتابع زين يوسف: "اليوم أود أن أعرض رحلتى فى مكافحة مرض السرطان لمدة 7 أعوام، والدروس التى تعلمتها من إلهام المرحلة الرابعة من، وكانت رحلتى من الإيمان والأمل والخسارة والكسب والبقاء بشكل إيجابى، وأثناء كفاحى كان لدى شعور إلا استسلم إبدا اخترت أن أؤمن أننى سأكون على خير".

منتدى شباب العالم (3)

وأكمل زين يوسف، مرض السرطان جعلنى أنظر إلى كل شيء بمنظور مختلف فكلمة سرطان كلمة رهيبة ولكنها ليست سلبية، وكيفية التعامل معها وهو تحدى صعب للغاية بفضل معاونة الله ودعم الأسرة ويمكن للجميع القيام، ويجب أن نحول كل ما هو سلبى إلى إيجابى، ولكن كيف ستحولون ذلك "أنت تستطيع".

فيما قال الفنان أحمد حلمى، إنه يفتخر بجنسيته المصرية فى كل دول العالم، قائلا إنه رأى أنه ليس من المهم أن يقول اسمه أو جنسيته لأنه لا فرق بين إنسان وآخر سواء بجنسيته أو ديانته لأن فى النهاية ما يجمعنا هى الإنسانية.

وأضاف الفنان أحمد حلمى، خلال كلمته، رغم اختلفنا مع بعضنا البعض إلا أنه جمعنا على حاجة واحدة وهى الإنسان.

وتابع الفنان أحمد حلمى :"الإنسانية التى تجعلنا نتقبل الآخر مهما كان اختلافنا، حيث تجعلنا نستفيد من نعمة الاختلاف، والجميل أن كلنا مجتمعين تحت شعار واحد، فالذى جمعنا ليس اختلافنا ولكن إنسانيتنا".

أكد ميشيل بانينو تشيك، من الكونغو الذى يعد أحد أهم المدافعين عن حقوق الأطفال فى العالم، أنه يشعر بالفخر لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى منتدى شباب العالم.

منتدى شباب العالم (4)

وعرض تشيك، ويلات الحروب فى القارة الإفريقية قائلا: إنه فى عمره الخامسة تعرض للخطف عن طريق مجموعة من العناصر المسلحة، عندما كان يلعب الكرة القدم مع الأطفال، وهددوهم بالبنادق لو أحد تحدث سيطلقون النيران عليهم، وتم وضعهم فى الشاحنة، التى نقلتهم إلى أحد المعسكرات.

وتابع قائلا : عندما وصلنا قال لنا القائد أنكم ستحررون جمهورية الكونغو الديمقراطية، ويضيف تشيك "أجبرونى على قتل أصحابى، لمشاركتى فى الجيش المسلح، وبعد أسابيع تمكن من الهروب بعدما ظل يجرى لمدة 3 أيام حتى وصل إلى أسرته مرة أخرى".

وأضاف تشيك، بعدما وصلت إلى العائلة لم تكن الظروف أفضل حالا مما سبق، خيرت أسرتى على الهروب أو البقاء وهربنا إلى أوغندا، وكانت والدتى خلال 5 أعوام تسير لساعات لكلى نحصل على رقم لاجئ، مضيفا بعد هذه التجارب القاسية، صرت مقتنع بأهمية التغير إلى الأفضل يجب أن نتحرر كى نستطيع أن نترك سيرة طيبة لنا حول العالم.. وقصتى قد تكون صعبة ولكن أردت أن أكون صريح معكم".

منتدى شباب العالم (5)

وقالت جيسيكا كوكس، التى تعد أول طيارة بدون ذراعين، إنها تعاملت بكل صبر عندما كانت صغيرة، وتحدت عوامل الإحباط حتى أصبحت "المرأة الخارقة".

وأضافت جيسيكا كوكس، أمام حضور منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، لدينا أحلام يجب أن نعمل لكى نحققها، فقد كنت أحلم بالتسلق والانزلاق وكنت استخدم ذقنى وأكتافى كى اتسلق وفى كل مرة أحوال التسلق، ومن كان حولى كان يمنعنى من التسلق وكان يشعرنى بالإحباط.

وجهت الفتاة نصيحة إلى الشباب قائلة:" فكروا فى حياتكم عندما تعرفوا القيود، هذه الطريقة التى فكرت فيها لكى أقوم بكل شيء أود القيام يجب أن نقوم بتحديد مسارنا من خلال الحلم فى بداية ووجدت نفسى اتعامل مع بعض التحديات وكان يتوجب عليا العمل فى الطائرة.

فيما قالت حليمة أدين، أول عارضة أزياء محجبة، أن سبب إلهامها ونجاحها فى حياتها العملية، تعود إلى نصيحة أمها عندما كانت فى مخيم للاجئين فى الصومال، والتى طالبتها بضرورة قبول الآخر، والإصرار على النجاح.

منتدى شباب العالم (6)

وأضافت "حليمة أدن"، خلال كلمتها فى منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة المنعقدة فى مدينة شرم الشيخ، أن الأمل هو مصدر إلهامى حتى الآن أمى التى فرت من الحرب فى الصومال، طلبت منى التمسك بحلمى وهدفى مهما كانت الصعاب، وتابعت:"طالتنى أن اقبل الآخر".

وتابعت: "أنا امرأة سوداء مسلمة صومالية الأصل أمريكية الجنسية كنت لاجئة..كنت الأولى فى عدد من الأوسط، كنت أول ملكة فى مسابقة عائدات على الوطن وأول من شاركت فى مسابقة ملكة جمال أمريكا وأنا مرتديا الحجاب وحتى البوركينى وأول من ظهرت صورتها على أغلفة المجالات العالمية وأنا بالحجاب".

منتدى شباب العالم (7)

وأكدت أن الكثيرين قالوا لها أنها تعمل على تغيير نمط الفكر السائد وأنها مصدر للإلهام، وتابعت:"ولذلك أواصل مسيرتى وعلى طريقتى الخاصة.. أن تكونى الأولى ليس بالأمر السهل..افعلوا كل ما عليكم فعله لكن الأهم لا تستلموا إلى اليأس ولا تتخلوا عن الأمل..شعار حياتى لا تغير نفسك غير قواعد اللعبة ".

أجهشت رضوى موسى والدة الطفل زين بالبكاء، بعدما صافح الرئيس عبد الفتاح السيسى نجلها عقب إلقائه كلمة حول مكافحته لمرض السرطان 4 مرات.

ووجه منتدى شباب العالم، الشكر لوالدة الطفل زين، على تشجيعها له فى مكافحة المرض.

يتوافد المشاركون بمنتدى شباب العالم على القاعة الرئيسية للمؤتمر الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويحمل المشاركون أعلام بلادهم من كافة أنحاء العالم.

 
 
منتدى شباب العالم (8)
 

 

منتدى شباب العالم (9)
 

 

منتدى شباب العالم (10)
 

 

منتدى شباب العالم (11)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة