خالد صلاح

العالم يترقب سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 03:00 ص
العالم يترقب سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ليفربول بطل دوري ابطال اوروبا 2019
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى فى الواحدة ظهر اليوم مراسم سحب قرعة دور الـ 16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بمدينة "نيون" السويسرية.

قرعة دوري أبطال أوروبا

وتأهل إلى دور الـ 16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا كل من: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا من الدورى الإسبانى، بينما تأهل كل من يوفنتوس وأتالانتا ونابولى من الدوري الإيطالى.

ومن الدوري الألمانى فتأهل كل من: بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج، كما تأهل أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان من الدورى الفرنسى، ومن الدورى الإنجليزى تأهل كل من توتنهام ومانشستر سيتى وتشيلسى وليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح.

وسيتم تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين الأول يضم الأندية أصحاب المركز الأول، والثاني يضم الأندية أصحاب وصافة المجموعات الثمانية، مع وجود قواعد للقرعة، أبرزها ألا يلعب فريقان من مجموعة واحدة فى الدور التالى، وألا يتواجه ناديان من نفس البلد.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي إحتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بينما تستضيف ملاعب الفرق المتصدرة مباريات الاياب، ووفقاً لقوانين ولوائح بطولة دوري ابطال اوروبا، لن يتمكن ليفربول "حامل اللقب" من مواجهة توتنهام وتشيلسى الإنجليزيين بجانب نابولى الإيطالى.

وقد تضع قرعة دور الـ 16، فريق ليفربول "حامل اللقب" في مواجهة من العيار الثقيل أمام ريال مدريد الإسبانى فى إعادة لنهائى دورى ابطال اوروبا 2018 الذى أقيم بمدينة "كييف" الأوكرانية، كما قد تضع القرعة ليفربول في مواجهة لا تقل صعوبة أمام اتلتيكو مدريد الإسبانى وبوروسيا دورتموند الألمانى، فيما قد تضعه في مواجهة أسهل نسبياً أمام أتالانتا الإيطالي وليون الفرنسي.

أما ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب دوري ابطال اوروبا "13 مرة"، فسيواجه أحد الفرق المتأهلة: بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، ليفربول أو لايبزيج.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد 18، 19، 25 أو 26 فبراير، فيما تستضيف اندية التصنيف الثاني مباريات الإياب أحد أيام 10، 11، 17 أو 18 من شهر مارس المقبل


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة