خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض قضيتى تطوير الأمم المتحدة وملف اللاجئين.. فريدة الشوباشى: 5 دول فقط على مستوى العالم يتحكمون فى مجلس الأمن ويجب إصلاح الأمر.. وكاتب: مصر تعتبر اللاجئين لديها ضيوفًا لا يعيشون بمعسكرات

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 01:44 ص
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض قضيتى تطوير الأمم المتحدة وملف اللاجئين.. فريدة الشوباشى: 5 دول فقط على مستوى العالم يتحكمون فى مجلس الأمن ويجب إصلاح الأمر.. وكاتب: مصر تعتبر اللاجئين لديها ضيوفًا لا يعيشون بمعسكرات لاجئين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، أبرز القضايا التى ناقشتها جلسات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، سواء فيما يتعلق بتطوير منظمة الأمم المتحدة، و قضية اللاجئين وقضية الأمن والسلم الدولى، مشيرة إلى أن مصر تعتبر اللاجئين لديها ضيوفًا لا يعيشون بمعسكرات بل يكونون الثروات.

 

فى هذا السياق قال علاء مصطفى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن رؤية القيادة السياسية الحالية تضع الشباب في الصدارة لتحمل المسؤولية، مشيرا إلى أن اليوم كانت بداية الجلسات الفعلية فى منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة المقامة فى مدينة شرم الشيخ.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أجندة المنتدى كانت مليئة بالفعاليات والجلسات المهمة أبرزها السلام الدولى والأمن الغذائى والتحول الرقمى، موضحا أن تلك الجلسات تضمنت قضايا مشتركة بين دول العالم وبالتحديد بين دول المنطقة .

 

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن تواجد شباب من مختلف الجنسيات فى منتدى شباب العالم يؤكد رسالة مصر على ضرورة احترام الآخر التأكيد على أن الاختلاف من الممكن أن ننظر له من منظور تكامل وليس من منظور خلاف وهو ما يؤكد عليه جميع جلسات منتدى شباب العالم.

 

وفى ذات السياق أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن كل المتواجدين بمنتدى شباب العالم يشعرون أن مصر وطنهم الثاني، مشيرة إلى أن تطرق منتدى شباب العالم إلى تطوير منظمة الأمم المتحدة هو أمر ضرورى ولا يوجد حل آخر لإصلاح هذه المنظمة الآن وتفعيل دورها سوى بتطويرها .

وقالت فريدة الشوباشى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى حول ضرورة إصلاح منظمة الأمم المتحدة صائب 100% ، فهناك 5 دول فقط على مستوى العالم من يتحكمون فى مجلس الأمن ولديهم حق الفيتو فقط، وبالتالى يجب إصلاح الأمر، فهناك مثال على ذلك أنه يكون هناك قضية عالمية يتضامن معها المجتمع الدولى إلا أن قرار دولة واحدة من الدول الـ 5 التى لديها حق الفيتو يدمر هذه القضية التى يتضامن معها العالم.

 

وتابعت فريدة الشوباشى :"لابد أن يكون هناك إصلاح حقيقى للمنظمة، وأن تقف الأمم المتحدة مع الدول التى يقع عليها اعتداء أو التى يتآمرون عليها وأن تتضامن مع القضايا الإنسانية".

 

بدوره أكد الكاتب الصحفى محمود بسيوني، أن مصر تعتبر اللاجئين لديها ضيوفًا لا يعيشون بمعسكرات بل يكونون الثروات، مشيرا إلى أن تطرق منتدى شباب العالم إلى قضية اللاجئين هو ملف مهم وجيد حيث إنه ويبحث عن وجود حلول لأزمة اللاجئين

وقال الكاتب الصحفى فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه لابد من مراعاة القيم الإنسانية خلال التعامل مع قضية اللاجئين فلا يكتفى الأمر فقط بتطبيق المعايير الدولية مع اللاجئين بل ايضا ولكن تراعى القيم الإنسانية

وأشار محمود بسيونى، إلى أن اللاجئين فى مصر لا يعيشون فى الصحراء أو فى مناطق منغلقة عليهم بل يعيشون وسط المصريين ويتاح لهم فرص الاستثمار وتكوين ثروات ويحصل على نفس الخدمة الصحية والتعليمية التى يحظى بها المواطن المصرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة