خالد صلاح

الآثار والجمعية الدولية لعلماء المصريات يبحثان مقترحات لتطوير المواقع الأثرية

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 01:45 م
الآثار والجمعية الدولية لعلماء المصريات يبحثان مقترحات لتطوير المواقع الأثرية جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، اليوم الأربعاء، بمكتبه بالوزارة، الدكتورة فيلكا ويندرش رئيس الجمعية الدولية لعلماء المصريات، والتى حرصت على هذا اللقاء بعد توليها مهام منصبها كرئيس للجمعية، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والجمعية.

وخلال اللقاء أعربت الدكتورة ويندرش عن إعجابها بالتنظيم الرائع للدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولى لعلماء المصريات والذى استضافته مصر في الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر الماضى، واصفة أياه بالتنظيم الناجح، كما أشارت إلى السياسات التى سوف تنتهجها الجمعية خلال فترة توليها مهام منصبها كرئيس لها من أجل تفعيل دورها بشكل أعظم لخدمة علم و علماء المصريات و المساهمة في حفظ و تطوير المواقع الاثرية الخاصة بالحضارة المصرية العريقة.

وقد استهل وزير الآثار حديثه بالترحيب برئيس الجمعية معربا عن استعداد وزارة الآثار التام لدعم كافة أوجه التعاون المثمر والبناء بين الوزارة والجمعية.

كما تم الاتفاق على وضع خارطة طريق خلال الفترة المقبلة لتوفير الخبرات اللازمة فى المجالات الأثرية، والعلمية وتقديم المقترحات الخاصة للمساهمة فى حفظ وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، وتدريب العاملين بها، خاصة فى ظل الافتتاح الوشيك للمتحف المصرى الكبير و سياسة وزارة الآثار فى تطوير خدمات الزائرين بالمواقع الأثرية لتنشيط حركة السياحة الثقافية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة