خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. الرئيس يعلن خطة لتعزيز السلام عالميا وتنمية أفريقيا ودول المتوسط.. "الباز": السيسى حصد شعبية أكبر من عبد الناصر وسعد زغلول.. أحمد موسى: فايز السراج سلم ليبيا إلى تركيا وخان الأمة العربية

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الرئيس يعلن خطة لتعزيز السلام عالميا وتنمية أفريقيا ودول المتوسط.. "الباز": السيسى حصد شعبية أكبر من عبد الناصر وسعد زغلول.. أحمد موسى: فايز السراج سلم ليبيا إلى تركيا وخان الأمة العربية الاعلاميين-ارشيفية
إعداد -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الثلاثاء ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:
 

الرئيس السيسى يعلن خطة لتعزيز السلام عالميا وتنمية أفريقيا ودول المتوسط
 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ختام منتدى شباب العالم، مجموعة من التوصيات التى سيعمل منتدى شباب العالم على تنفيذها منها "تدشين حملة 100 كلمة حول السلام على موقع المنتدى بغرض تعزيز ودعم قيم السلام حول العالم، ولبث رسائل الوحدة وتعزيز السلم بين البشر.

وأضاف الرئيس السيسي: "أن إدارة منتدى شباب العالم نسقت مع وزارة الخارجية ومنظمة الاتحاد من أجل المتوسط، للعمل على إطلاق ملتقى شباب المتوسط، بهدف معالجة التحديات التى تواجه دول المتوسط، ودعم أفضل الأفكار والتجارب لشباب المنطقة وبحث إمكانية إنشاء منطقة أورومتوسطىية للتعليم العالى والعلوم بمدينة العلمين الجديدة".  

وتابع: "تبنى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة 2020، استراتيجية التعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة، بما يخدم تطلعات شباب العالم وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها، وتكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم من خلال مؤسسة النصب التذكارى لإحياء الانسانية، وإنشاء مركز دولى يهدف إلى دمج الشباب والفئة المتضررة فى برامج إعادة إعمار الدول ما بعد النزاعات، ومساعدة الدول المتضررة، بالإضافة إلى دمج المجتمع المدنى فى بناء المجتمعات".

وأعلن الرئيس "تكليف وزارة الخارجية بالتنسق مع الوزرات والأجهزة المعنية بالدولة والمنظمات الإفريقية والدولية لتعزيز العمل الأفريقى المشترك فى مجال الأمن الغذائى، بهدف صياغة سياسات محددة لتحقيق الأمن الغذائى فى الدول الأفريقية، وتوفير شراكات عالمية لنقل التكنولوجيا الحديثة فى مجال الإنتاج الزراعى إلى أفريقيا، ورفع درجة الوعى فى المجتمعات الأفريقية فيما يتعلق الاستغلال الأمثل الغذائية المتاحة وتقليل الفاقد منها، وتكليف إدارة منتدى شباب العالم بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والرى لتنفيذ محاكاة عن دبلوماسية الدول المشتركة فى حوض نهر واحد، وكذلك تنفيذ ورش عمل عن الأمن المائى فى ظل ندرة المياه".   


 

محمد الباز: السيسي حصد شعبية أكبر من عبد الناصر وسعد زغلول 
 

قال الإعلامي محمد الباز، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتطرق في المؤتمرات والمنتديات للحديث عن أي ملف، وفي أي موضوعات، موضحًا أنه تحدث إلى الشباب، وتحدث إلى وسائل الإعلام الأجنبية، وتحدث إلى الإعلاميين.

وأضاف الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الرئيس حينما وصل إلى الحكم لم يكن عبر مسارات سياسية معروفة، بل أن الشعب استدعاه بعدما كان وزير للدفاع للترشح، موضحاً أن زعامة الرئيس السيسي في ظرف تاريخي، كانت مصر تقف على قدم واحدة، لأن الإخوان الإرهابية كانت قد استولت على السلطة، والمواطنين يستغيثون: "انزل يا سيسي مرسي مش رئيس"، وهنا بدأت أول ملامح زعامة السيسي.

 

وأشار الباز إلى أن هتاف "انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي" كان موجود في جميع المحافظات، وحينها انحاز السيسي للشعب، ونزل بالفعل وأصدر بيان بخلع مرسي ونظامه، وجاءت المرحلة الثانية من الزعامة، بحملة "كمل جميلك"، ورغم أنه ظل مترددًا ولا يعتزم الترشح، ولكنه قدم نفسه للوطن بعد مطالب الشعب.

وكشف الباز، سر حديث الرئيس السيسي، إلى المصريين في منتديات الشباب، مشيرًا إلى أنه حصد شعبية لم يحصدها أي رئيس في التاريخ، لا محمد علي، ولا سعد زغلول ولا عبد الناصر، منذ يونيه 2013 وحتى يونيه 2014، وتلك الفترة كانت فترة تمجيده للرئاسة.

 

وأضاف الباز، أن من استدعا الرئيس السيسي المواطنين، ولذا فهو معني بالمواطنين الذين استدعوه فقط، وهو يجلس معهم بشكل مباشر على الهواء، وهو لا يستطيع أن يستغني عن المواطنين على الهواء مباشرة، مشيراً إلى أنه بعد تولي الرئيس الحكم، كانوا يبحثون عن طريقة يخرج بها الرئيس السيسي لحديث المواطنين وبالفعل تم عمل برنامج، وكان يخرج كل شهر على تلك الفضائيات في برامج حوارية، ورسائل مسجلة، إلا أنها لم تكن فعالة، لذا كان المنتديات أفضل طريقة للتواصل مع المواطنين.

 

وأوضح أن الرئيس حينما يعاتب لم يكن العتاب رسمي، و قال "هو ده اللي أنا مستنيه منكم أنا وأهل بيتي"، لم يتكلم بلهجة الرئيس التقليدي، فهو يتحدث إلى الشعب ولم يكن بينه وبينهم وسيلة، بل هو يتحدث معهم، وهذه الصيغة التي ستظل مرافقة له خلال توليه الحكم في مصر التواصل المباشر مع المواطنين.

"على مسئوليتى": فايز السراج سلم ليبيا إلى تركيا وخان الأمة العربية
 

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مستشار أردوغان أعلن رسميا بأن تركيا هى المسؤولة عن حماية ليبيا، قائلا: "يعني بالبلدي كده تركيا احتلت ليبيا"، مشيرا إلى أن فايز السراج خان ليبيا وتحالف مع تركيا وقطر.

 

وأضاف أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن فايز السراج سلم ليبيا إلى تركيا وخان الأمة العربية وتحالف مع الإرهابيين، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر لن تسمح لأحد بالسيطرة على ليبيا والسودان.

 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن ليبيا والسودان أمن قومي مباشر لمصر، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث برسالة خلال منتدى شباب العالم إلى تركيا وقطر، وكل من يحاول احتلال ليبيا، فلن تسمح مصر لأحد بذلك.

أحمد موسى: مصر قادرة على استضافة سكان قطر بالكامل

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر كبيرة جدا، مشيرا إلى أن مصر من الممكن أن تستضيف قطر بالكامل لأن تعداد سكانها 300 ألف مواطن.

وأضاف أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه من العيب أن نقارن بين قرية ودولة، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة لم تعمل بشكل مهني منذ تأسيسها.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن قطر تنفق مليارات الدولارات على إعلامها، من أجل التدخل في شؤون الدول، قائلا: "كل ما قامت به قناة الجزيرة من بث الاكاذيب لم يؤثر في مصر".

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في ختام فعاليات منتدى شباب العالم أنه على الدول المعادية أن تعرف قوة مصر وقدرتها في المنطقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة