خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. "من مصر": إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى بمنتدى شباب العالم.. موسى: منتدى شباب العالم لم يكلف موازنة الدولة مليما واحدا.. أهمية وفوائد الخلافات في الحياة الزوجية

الخميس، 19 ديسمبر 2019 01:20 ص
التليفزيون هذا المساء.. "من مصر": إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى بمنتدى شباب العالم.. موسى: منتدى شباب العالم لم يكلف موازنة الدولة مليما واحدا.. أهمية وفوائد الخلافات في الحياة الزوجية الاعلاميين-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الاربعاء ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:
 

"من مصر": إشادات واسعة على التواصل الاجتماعي بمنتدى شباب العالم

عرض برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "cbc"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل والإعلامية ريهام إبراهيم، فيديو لإشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بمنتدى شباب العالم.

وقال عمرو خليل، إن جيسيكا كوكس أول قبطان بدون ذراعين فى العالم، دونت عبر حسابها الشخصى قائلة: "نجاح باهر يشرفنى الحصول على جائزة من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم لكونى قدوة للشباب فى جميع انحاء العالم"، مضيفا أن وزيرة شئون الشباب فى دولة الإمارات العربية المتحدة دونت عبر حسابها قائلة: "تشاركنا فى منتدى شباب العالم الطموحات والأحلام واحتفينا معا بأفضل التجارب.. تشاركنا لأم الدنيا الغالية مصر".

منتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقد انطلقت النسخة الأولى منه فى عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى فى عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم، وانطلقت نسخة الثالثة هذا العام فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019.

وتضمنت مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعى، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "cbc"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل والإعلامية ريهام إبراهيم، من يوم السبت إلى الأربعاء.

 

أحمد موسى: منتدى شباب العالم لم يكلف موازنة الدولة مليما واحدا

ومن جهته قال الإعلامي أحمد موسى، إن منتدى شباب العالم الذي اختتم أعماله أمس بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يكلف موازنة الدولة مليما واحدا، وإنما هو  تمويل خاص.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، خلال حلقة  خاصة من شرم الشيخ، أن جميع  تكاليف المنتدى من إقامة ونقل بالطائرات أو الأتوبيسات، يتحملها رجال أعمال وأصحاب شركات سياحية وبنوك وطنية وشركات رعاية.

وأوضح موسى أن المؤتمرات والمنتديات التي تقيمها الدولة، يمولها المصريين المخلصين لبلدهم الذين يدركون أهمية الرسالة التي يرسلها المنتدى لدول العالم.

واكد موسى أن منتدى شباب العالم له فوائد اقتصادية وسياحة وسياسية، تعود على الدولة المصرية، وتدخل إلى جيوب المواطنين بطريق غير مباشر

 

شاهد.. أهمية وفوائد الخلافات في الحياة الزوجية

و قال خبير العلاقات الأسرية، ياسر غلاب، إنه علميًا الحياة بدون مشاكل بين الزوج والزوجة هي حياة أكثر عرضةً للدمار، واصفًا الخلاف بأنه "هدية" بين الطرفين لأنه عبارة عن تواصل محمل بالمشاعر.

وأضاف غلاب خلال حواره ببرنامج "السفيرة عزيزة" الذي تقدمه الإعلامية نهى عبدالعزيز على قناة DMC، أن هناك أسباب للخلافات بعضها لا يخضع للمنطق مثل أن يرى البعض أن الحياة المهنية أهم من الحياة الشخصية، فهنا يتحول الخلاف إلى شئ آخر، موضحا أن معظم من يدخل في خلاف لا يعرف ما بداخله أساسا أو سببه.

وتابع غلاب إلى أن كل شخص يأتي من تربية مختلفة تعرض لها، فمنهم من شهد انفصال الوالدين أو من تعرض لحنان الأب فقط أو الأم فقط وهي أشياء تدفع الإنسان لوجود ما يسمى احتياجات غير معرفة داخل الشخص، مشيرا إلى أن البعض يرى المشكلة ويحاول أن يحلها فقط دون أن يصل إلى السبب الرئيسي لها.

ورأى غلاب أن المصيبة في الخلافات هي وجود "فضائح" وأسرار تخرج وسط المشاكل بين الزوجين وهو أمر لا يجوز.

 

صاحب فكرة شارع مصر بشرم الشيخ: بدأ بفكرة مجنونة لخدمة الأهالى

قال المهندس حمد عمر صاحب فكرة إنشاء شارع مصر بشرم الشيخإن منطقة الهضبة كانت صحراء والناس كانت تخاف تدخلها وكانت منطقة مرعبة فى السابق وبدأنا بفكرة مجنونة وهى إقامة مول تجارى وترفيهى صغير لخدمة الأهالى، وتم الانتهاء من المول فى أواخر عام 1999 بعد ذلك بدأنا بتأجير المحلات لعدد من الشباب اللى خاطر معايا حتى أصبح شارع مصر.

وتابع حمد خلال لقائه فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى: قمنا كذلك بإقامة محطة بنزين لخدمة المواطنين، فتم بعد ذلك إقامة وإنشاء عدد من الفنادق وبدأت تظهر الحياة على المنطقة بعد 5 سنوات من بداية الفكرة.

وواصل قائلا: فى فترة الأزمة حينما قل عدد السائحين طلب اللواء خالد فودة من الشباب تخفيض نسبة الإيجار لنسبة تصل إلى 70% للخروج من الأزمة التى شهدتها المنطقة وشهدتها شرم الشيخ فاستجاب الشباب للفكرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة