خالد صلاح

القومى لثقافة الطفل يُقيم احتفالية "إيدى في إيدك" لذوى الإعاقة.. الخميس

الخميس، 19 ديسمبر 2019 04:00 ص
القومى لثقافة الطفل يُقيم احتفالية "إيدى في إيدك" لذوى الإعاقة.. الخميس المركز القومى لثقافة الطفل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم المركز القومى لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب محمد ناصف، اللقاء الفني السابع لأطفال ذوى الإعاقة تحت مسمى "إيدى فى إيدك.. مشوارنا واحد"، وذلك يوم الخميس 19 ديسمبر من 10 صباحًا إلى 2 ظُهرًا بالحديقة الثقافية للأطفال بشارع قدرى – السيدة زينب.

ويتضمن البرنامج، عروض فنية تقدمها جمعيات ومدارس الأطفال ذوى الإعاقة وفريق مسرح الحديقة من الأطفال ذوي الإعاقة، وعلى هامش الاحتفالية يُقام معارض "رسومات – منتجات – أعمال مسابقة الإبداع والابتكار" التى قدمها الأطفال ذوي الإعاقة، ومعرض إصدارات المركز القومي لثقافة الطفل الخاصة بالأطفال ذوى الإعاقة.

جدير بالذكر أن من أهداف المركز القومى لثقافة الطفل التخطيط لثقافة الطفل وأساليب تثقيفه على مختلف المستويات وذلك بالتنسيق  والتعاون مع الأجهزة المعنية.

 

والعمل على تكامل الخدمات الثقافية للطفل وإيصالها إلى أكبر عدد من الأطـفال خـاصة فى القرى والأحياء الشعبية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة التعليم وأجهزة الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة لقصور الثقافة حتى لا يدخل خلل فى أساليب التوصيل نتيجة لتعدد الاتجاهات والطرق التى يتم على أساسها التعامل مع الطفل.

 

والتعرف على مصادر تثقيف الطفل ودعمها وتطويرها ماديًا ومعنويًا، وتنفيذ خطة للارتقاء بالمستوى الثقافى للطفل المصرى عن طريق تعليم وإعداد وتدريب القـيادات وإجراء البحوث والتجارب وصولاً إلى أفضل السبل المختلفة التى تناسب واقعنا وظروفنا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة