خالد صلاح

جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق لمتابعة أعمال الرصف والتجميل .. صور

الخميس، 19 ديسمبر 2019 04:28 م
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق لمتابعة أعمال الرصف والتجميل .. صور جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على مسئول الشركة المسند لها تنفيذ أعمال كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال المراحل المتبقية من الكوبري ، طبقاً للجدول الزمني المحدد للإنتهاء لتحقيق السيوله المرورية داخل المدينة وتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبري ،  جاء ذلك خلال جولته التفقدية للإطمئنان على تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الكوبري والمٌقام بتكلفة مبدئية 183مليون جنيه .

أوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع كوبري شرويدة العلوي و رصف أرضياته وتخطيطها وطلائها وتزويدها بالعلامات الإرشادية و التحذيرية تمهيداً للتشغيل التجريبي امام حركة السيارات المتجهه إلى الأحرار / بلبيس – والقادمة إلى الجامعة / ميت غمر.

أكد المحافظ أن الهدف من إنشاء الكوبري القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

واستكمالاً لجولته بمدينة الزقازيق وسيراً على الأقدام تابع  محافظ الشرقية أعمال تطوير طريق كورنيش بحر مويس من أمام مبنى المحافظة وصولاً لجامعة الزقازيق ، لتوسعة عرض الطريق وإقامة مساحات خضراء لخلق متنفس للمواطنين مع طلاء الأعمدة والبلدورات والتشجير وأعمال النظافة لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي للمحافظة.

كما شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة الزقازيق تفقد أعمال رصف وتوسعة وتجميل شارع السلام بمدينة الزقازيق بطول 600 متر ليمثل محوراً مروراياً جديداً يربط بين طريق الزقازيق / ميت غمر و طريق القنايات / ديرب نجم دون الدخول لمدينة الزقازيق لتخفيف حدة الزحام داخل المدينة ولتقليل الوقت والجهد ، وذلك إستكمالاً لتنفيذ خطة تطوير وتجميل شوارع مدينة الزقازيق .

تفقد المحافظ الشوارع الجانبية الموازية لشارع السلام وشارعي طلبة عويضة والمصرية بلازا للإطمئنان على مستوى النظافة العامة للشوارع وللتأكد من إزالة الإشغالات ورفع الأكشاك المخالفة وفتح الطريق أمام حركة المرور.

أمر محافظ الشرقية بإزالة السلالم والتلتوارات المخالفة للعمارات السكنية والمحال التجارية بمدينة الزقازيق لتوسعة الطريق لتيسير حركة السيارات وتوفير عبور آمن للمواطنين وإلزام أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي على الرصيف وافتراش بضاعتهم على الطريق مؤكداً أنه من حق المواطن أن يجد رصيفاً يمشي عليه.

كما وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالإهتمام بأعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات المتراكمة أولاً بأول والتأكد من وضع صناديق للقمامة في الشوارع والميادين العامة ومتابعة مشرفي وعمال النظافة وتسويه الحفر وإزالة المطبات العشوائية لتهيئة الطريق أمام حركة المارة ، وتغطية أسلاك أعمدة الإنارة البارزة من أسفل حفاظاً على أرواح المواطنين.

وخلال جولة محافظ الشرقية بشوارع مدينة الزقازيق وتحديداً أمام مدرسة القومية تصادف وجود سيارة تعرض مشروبات ساخنة وباردة وحلويات " بحر كافيه " يديرها مجموعة من الشباب الجاد ، ليتوجه لهم المحافظ للتعرف على تجربتهم في إقامة مشروعهم الصغير والذي يدر عليهم دخلاً مناسباً لتوفير إحتياجاتهم المعيشية

أشاد المحافظ بالمشروع الذي اقامه مجموعة من الشباب الجاد الراغب في توفير حياه كريمة له ولأسرته دون إنتظار العمل في القطاع الحكومي وللحد من ظاهرة البطالة ، مناشدا جميع الشباب الباحث عن العمل الجاد بالمحافظة بضروره الإستفاده من الخدمات المقدمه من( مشروعك) التابع لوزاره التنمية المحليه وكذلك التسهيلات والقروض ودراسات الجدوي المقدمه من جهاز تنميه المشروعات المتوسطه والصغيره ومتناهيه الصغر لاقامه المشروعات المختلفة للشباب بما يتلائم مع امكاناتهم وطموحهم .

ومن جانب آخر، رافق الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، وفد من مؤسسة مصر الخير ، وبحضور الدكتور عادل عبد المجيد رئيس الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالشرقية ، لزيارة مستشفي الزقازيق ، استقبلهم الدكتور هاني رسلان نائب مدير المستشفي ، بغرض المساهمة في تطويرها .

و تفقد الوفد أقسام العيادات الخارجية ، والإستقبال والطوارئ ، وقسطرة القلب ، والعناية المركزة ، والمفرمة ، والمغسلة ، والتعقيم ، وبعض الخدمات الأخري ، وعقد إجتماع بمكتب مدير المستشفي وذلك لدراسة إنشاء مبني للعيادات الخارجية ، وتطوير قسم الكلي الصناعي ، والخدمات المكملة ، وتطوير قسم الحضانات بالمستشفي .
 
 
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق  (1)
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق 
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق  (2)
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق 
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق  (3)
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق 
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق  (4)
جولة لمحافظ الشرقية بشوارع الزقازيق 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة