خالد صلاح

فرنسا تحت رحمة الطقس.. انقطاع الكهرباء عن 140 ألف منزل بسبب العواصف والأمطار.. إقليم "ألب ماريتيم" يعلن تعليق الدراسة.. والحكومة ترفع حالة الطوارئ فى 23 منطقة.. وفرق الإطفاء والإنقاذ تسجل 80 تدخلا خلال أسبوع

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 09:00 م
فرنسا تحت رحمة الطقس.. انقطاع الكهرباء عن 140 ألف منزل بسبب العواصف والأمطار.. إقليم "ألب ماريتيم" يعلن تعليق الدراسة.. والحكومة ترفع حالة الطوارئ فى 23 منطقة.. وفرق الإطفاء والإنقاذ تسجل 80 تدخلا خلال أسبوع الطقس فى فرنسا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش فرنسا حالة من التقلبات الجوية التى خلفت العديد من الخسائر والشلل للحياة اليومية فى البلاد، حيث تشهد البلاد موجة عنيفة من الرياح والأمطار مما تسببت فى تعطل الدراسة فى عدد من الأقاليم وكذلك حرمان آلاف المنازل من الكهرباء.

وانقطع التيار الكهربائى صباح اليوم الجمعة عن 140 ألف منزل فى منطقة "أوفرن-رون ألب" الواقعة فى جنوب شرق فرنسا، وذلك بعدما بلغت سرعة الرياح 100 كيلومتر فى الساعة فى وسط وجنوب البلاد.

وذكرت شبكة "يورو نيوز" أن السلطات الفرنسية أصدرت تحذيرات بشان أحوال الطقس منذ مساء أمس الخميس حيث أفادت بقدوم رياح قوية يعقبها هطول أمطار غزيرة، مشيرة إلى أن هذه الأمطار تأتى بعد أسبوعين من هطول الأمطار الموسمية التى أدت إلى حدوث فيضانات فى جنوب شرق فرنسا.

ومن جانبها رفعت سلطات إقليم ألب ماريتيم وفار الطوارئ والتأهب إلى اللون البرتقالى، وحذرت من احتمالية وقوع فيضانات نتيجة هطول الأمطار الغزيرة.

 

EMPAanuXUAcG4a8

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الرياح القوية للغاية  سوف تصاحبها اضطرابات قوية تأتى من الغرب إلى الشرق ، مما سيؤدي إلى هطول أمطار كبيرة على جبال البرانس ولكن بشكل خاص فى جنوب رون ألب، ومن المتوقع أن يكون هناك تراكمات كبيرة للأمطار، ويمكن أن تصل هذه التراكمات من 120 إلى 150 مليمتر، بالإضافة إلى تساقط الثلوج فى عدد من المناطق المختلفة بشكل غير منتظم.

وأشارت الهيئة الفرنسية إلى أن الوضع سيبدأ وفى التحسن التدريجى بداية من مساء اليوم الجمعة.

ومن المتوقع ان تحدث العديد من السدود والانهيارات الثلجية التى تسببها الرطوبة، وعادة ما تكون متوسطة الحجم ، ولكنها كبيرة في بعض الأحيان، وخاصة فى الأماكن التى ترتفع ما بين 1800 إلى 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، ثم في فترة ما بعد الظهر ، ما يصل إلى حوالي 2300 متر ، وفقا لمترو فرنسا.

EMORfNeWkAA4v0c

وأعلنت سلطات إقليم ألب ماريتيم، أنه سيتم إغلاق المدارس اليوم الجمعة بسبب ظروف الطقس القاسية، وكذلك منع الرحلات والسفر حفاظا على السلامة العامة للمواطنين، كما يتم تعليق جميع وسائل النقل المدرسية وإغلاق مصاعد التزلج في منتجعات التزلج.

 

وفى الأسبوع الماضى، أجرى فريق الدفاع المدنى والإنقاذ أكثر من 80 عملية إنقاذ للعالقين نتيجة الرياح والعواصف والأمطار وإزالة الأشجار من الطرق الرئيسية فى إقليم بريتانى ومدينة بريست.

 

MjAxOTEyYzFmMGM4ZGE2MGFjMGJjYzk3MDY1ZGJjZGVmMmJmNGQ
 

 

Q_BvCaCU

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة