خالد صلاح

ماكرون يتوجه إلى ساحل العاج للاحتفال بعيد الميلاد مع جنوده فى قاعدة بور بويت

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 05:23 م
ماكرون يتوجه إلى ساحل العاج للاحتفال بعيد الميلاد مع جنوده فى قاعدة بور بويت ماكرون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة لونيون الفرنسية أن زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون التى يجريها اليوم الجمعة إلى ساحل العاج من أجل الاحتفال بعيد الميلاد مع الجنود الفرنسيين المنتشرين في الخارج، في زيارة تستمر 48 ساعة.

ومن المقرر ان يتحدث ماكرون إلى ما يقرب من 1000 جندي في قاعدة "بور بويت"، قبل أن يجلس معهم في خيمة كبيرة نصبت على أرضية لكرة القدم، لتناول عشاء يعده منذ أيام طباخ الإليزيه، جيوم جوميز.

ويتوقع أن يدعو ماكرون الفرنسيين إلى التفكير في "الجنود الفرنسيين" الذين اختاروا "الالتزام" في مواجهة "تهديد دائم"، كما فعل في النيجر في 2017 وفي تشاد سنة 2018.

ومن المتوقع أيضاً أن يتحدث ماكرون عن المأساة الأخيرة التي شهدها الجيش الفرنسي بفقدانه 13 من جنوده في حادث تصادم مروحيتين خلال عملية لمكافحة الإرهابيين في مالي، وفي الوقت نفسه، ستلتقي بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي، عائلات عسكريين يتمركزون في ساحل العاج.

وسيطلق ماكرون ورئيس ساحل العاج، الحسن واتارا، السبت مشروع بناء "الأكاديمية الدولية لمكافحة الإرهاب"، التي ستصبح مركزا للتأهيل في هذا المجال.

وبعد زيارته لساحل العاج، سيتوقف ماكرون الأحد لثلاث ساعات في نيامي لإجراء محادثات مع نظيره النيجري، محمدو يوسفو، ويكرم ذكرى 71 جنديا نيجيريا قتلوا في هجوم على ثكنة عسكرية مؤخرا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة