خالد صلاح

كلاكيت تاني مرة..منتخب مصر للإسكواش يواجه انجلترا في نهائي بطولة العالم

السبت، 21 ديسمبر 2019 10:19 ص
كلاكيت تاني مرة..منتخب مصر للإسكواش يواجه انجلترا في نهائي بطولة العالم منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر الأول لرجال الاسكواش بقيادة أمير وجيه المدير الفني للفراعنة، لخوض المباراة النهائية ببطولة العالم للفرق التي تستضيفها واشنطن، والتي تجمع الفراعنة حامل اللقب بالمنتخب الانجليزي في الساعات الأولى من صباح غدا الأحد، في نهائي مكرر للنسخة الماضية والتي توج بها منتخب مصر على حساب انجلترا ليحصد الفراعنة لقبهم الرابع في البطولة.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على منتخب ويلز بنتيجة 2/1 في لقاء مثير حيث عاد الفراعنة من التأخر بشوط نظيف للفوز بشوطين مقابل شوط، فيما جاء تأهل المنتخب الانجليزي بعد تغلبه في نصف النهائي على منتخب فرنسا بنفس النتيجة.

ويمثل الفراعنة في هذه النسخة كل من علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً، كريم عبد الجواد لاعب الأهلي والمصنف الثالث، طارق مؤمن المصنف الرابع، محمد أبو الغار المصنف الثامن.

ويسعى المنتخب الوطني إلى حصد لقبه الخامس في بطولة العالم ومعادلة رقم المنتخب الإنجليزي، حيث تمتلك مصر 4 ألقاب في تاريخ المشاركة ببطولة العالم للاسكواش جاءت أعوام 1999، 2009، 2011، 2017.

ويعد المنتخب الأسترالي الأكثرتتويجاً ببطولة العالم برصيد 8 ألقاب، ويأتي في المرتبة الثانية منتخب باكستان برصيد 6 بطولات، وفي المرتبة الثالثة المنتخب الإنجليزي برصيد 5 ألقاب، يليه المنتخب المصري في المركز الرابع برصيد 4 ألقاب، وأخيراً لقبين لبريطانيا العظمى.

كريم عبد الجواد
كريم عبد الجواد

 

محمد ابو الغار
محمد ابو الغار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة