أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد سيارات الشرطة التشيلية تسحق المتظاهرين وغضب شعبى على شبكات التواصل

الأحد، 22 ديسمبر 2019 01:05 م
شاهد سيارات الشرطة التشيلية تسحق المتظاهرين وغضب شعبى على شبكات التواصل تشيلي
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت اشتباكات جديدة بين قوات الشرطة والمحتجين فى تشيلى بشوارع العاصمة سانتياجو، مع دخول الاحتجاجات أسبوعها التاسع، وتم نشر صورة لسيارة مصفحة تابعة لشرطة تشيلى تسحق أحد المتظاهرين بشكل عنيف للغاية، مما أثار غضب الشعب التشيلى مجددا ضد أعمال العنف والقمع التى تستخدمها الشرطة ضد المتظاهرين، حسبما قالت قناة "باخينا 12" الكولومبية.

 

 

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أن المتظاهر اصيب بكسور فى الفخذ والحوض، وتم نقله إلى المستشفى، وانتشرت الصورة بسرعة عبر الشبكات الاجتماعية كدليل جديد على العنف الذى تتبعه الشرطة ضد المتظاهرين.

وأشارت القناة إلى أن الاحتجاجات العنيفة بدأت فى 18 أكتوبر الماضى على خلفية رفع الحكومة أسعار تذكرة مترو الانفاق، مشيرة إلى أن المتظاهرين يطالبون فى الوقت الحالي بزيادة الحد الأدنى للأجور وإصلاح أنظمة التقاعد الحالية.

 

 

وأضافت أن آلاف الأشخاص أصيبوا خلال الاشتباكات مع قوات الشرطة التى أطلقت النيران واستخدمت الغازات المسيلة للدموع فى محاولات منها لتفريق المتظاهرين.

ويذكر أن 26 شخصا لقوا حتفهم منذ بدء الاحتجاجات فيما أصيب نحو 2210 من رجال الشرطة خلال هذه الفترة، وكانت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أصدرت مؤخرا تقريرا يستند إلى مهمة تقصى حقائق استمر عملها فى تشيلي 3 أسابيع، خلص إلى أن رجال الشرطة والجيش ارتكبوا انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد المحتجين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة