خالد صلاح

إشادة واسعة بالتعديل الوزارى بعد موافقة البرلمان عليه.. خبراء ونواب: جاء فى توقت مناسب والحكومة كانت تحتاج إلى دماء جديدة.. ويؤكدون: استحداث وزارة للإعلام ضرورة قصوى و3 ملفات أمام هيكل أبرزهم بث الوعى

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 01:00 ص
إشادة واسعة بالتعديل الوزارى بعد موافقة البرلمان عليه.. خبراء ونواب: جاء فى توقت مناسب والحكومة كانت تحتاج إلى دماء جديدة.. ويؤكدون: استحداث وزارة للإعلام ضرورة قصوى و3 ملفات أمام هيكل أبرزهم بث الوعى مجلس النواب وقانون الأحوال الشخصية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب وسياسيون أهمية التعديلات الوزارية التى وافق عليها البرلمان ، مؤكدين أن التعديل الوزارى جاء فى توقت مناسب وأن الحكومة كانت تحتاج ضخ دماء جديدة، وحدد بعضهم 3 ملفات للوزراء الجدد.

فى هذا السياق اعتبرت فريدة الشوباشى الكاتبة الناصرية استحداث وزارة للإعلام ضرورة قصوى للدولة المصرية، قائلة :" أنا كنت طوال الفترة الماضية بنادي بعودة وزارة الإعلام وضد فكرة إلغائها تمامًا".

وحددت "الشوباشى" 3 ملفات يجب أن يعمل عليها وزير الإعلام خلال الفترة المقابلة، تتمثل فى العمل على خلق حالة توعية لدى المواطنين بالانتاج، وأن تتبنى وزارة الإعلام شعار "نبنى بلدنا"، أمام الملف الثالث أن يرسى وزير الإعلام قواعد الاستقرار".

وقالت "الشوباش" يجب أن يقوم وزير الإعلام الجديد بالعمل على ملف التوعية والانتاج، فكان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يقول "من لا يملك قوت يومه، لا يملك حرية قراره" مشيرة إلى أنه فى حال العمل على تقدم الدولة ونهضتها عن طريق التوعية الإعلامية سينهار الإعلام الإخوانى الكاذب" مضيفة:" تحرق جماعة الإخوان الإرهابية وعلينا جميع الرد عليهم وعلى إعلامهم بالعمل والانتاج".

 

من جانبه قال الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن التعديل الوزارى الجديد جاء  توقيت مناسب حيث رأى كثيرون أن الحكومة الحالية تحتاج لضخ دماء جديدة لافتا إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة فارقة فإلى جانب أن التعديل جاء فى نهاية خطة الإصلاح الاقتصادى فإن الحكومة الجديدة عليها أن تواصل دعم عجلة الاقتصاد وتحقيق معدلات نمو أعلى.

 

أضاف أبو العلا  أن الحكومة الجديدة شهدت أيضا تعيين عدد من نواب الوزراء وحقيقة الأمر أن وجود مساعدين أو نواب للوزراء ومن قبل نواب للمحافظين يبلور رغبة الدولة فى وجود اختصاصات مختلفة داخل كل وزارة من أجل سرعة إنجاز العمل بداخل دواوين الوزارات.

 

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلى أن كثير من الوزراء الجدد لديهم سى فى جيد لكن ننتظر منهم الكثير خلال الفترة المقبلة لافتا إلى أن الخطوة الهامة والتى لا تزال تخطوها الدولة هو إعادة بناء مصر الحديثة بما يتلاءم مع اسم وسمعة مصر دوليا.

 

بدوره أشاد محيى بدراوى مستشار الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالتعديل الوزاري الجديد، الذى أقره الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى ضم نواب وزراء جدد ، لوزير الاتصالات ، والصحة ، والطيران المدنى ، والتعليم العالى ، ونائبين لوزير التربية والتعليم ، لشئون المعلمين ، ولشئون التطوير التكنولوجى ، ونائب لوزير البترول ، ونائب لوزير الزراعة ، ونائب لوزير الإسكان ، ونائب لوزير السياحة ، مشيداً بجهود الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء .

 

وهنا مستشار الهيئة البرلمانية للوفد المستشار عمرو مروان لتولية حقيبة وزارة العدل ، وأسامة هيكل لتولية حقيبة وزارة الإعلام .

 

وقد وافق مجلس النواب الأحد على التعديلات الوزارية في ضوء خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ترشيح بعض الحقائب الوزارية وتولى أسامة هيكل وزارة الإعلام.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة