خالد صلاح

الرياضة المصرية فى يوم .. الأهلي أمام الاتحاد في صراع "أهل القمة" بالدوري.. الإسماعيلى ضيفا ثقيلا على ذئاب الجبل.. بعثة الإسكواش تعود إلى القاهرة بعد التتويج ببطولة العالم للفرق

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم .. الأهلي أمام الاتحاد في صراع "أهل القمة" بالدوري.. الإسماعيلى ضيفا ثقيلا على ذئاب الجبل.. بعثة الإسكواش تعود إلى القاهرة بعد التتويج ببطولة العالم للفرق الرياضة المصرية اليوم
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعوا معنا اليوم الأثنين 23 ديسمبر 2019 العديد من الأحداث الرياضية المهمة و أبرزها ، الأهلي أمام الاتحاد في صراع "أهل القمة" بالدوري، الإسماعيلى ضيفا ثقيلا على ذئاب الجبل.

الأهلي أمام الاتحاد في صراع "أهل القمة" بالدوري

يستضيف الاهلي فريق الاتحاد السكندري في السابعة والنصف من مساء اليوم ،الأثنين، بإستاد القاهرة في الجولة العاشرة لبطولة الدوري الممتاز وهي مباراة يستحق أن يُطلق عليها صراع "أهل القمة" فالاهلي مُتصدر المسابقة بـ21 نقطة يليه الاتحاد السكندري برصيد 20 نقطة وأن كان للأول مباراتين مؤجلتين ، ويتطلع كلا الفريقين لحصد النقاط  الثلاثة من أجل التربّع على قمة الدوري،  ويُدير لقاء الليلة طاقم تحكيم بقيادة ، طارق مجدى ويوسف البساطى وشهاب راشد ومحمود رشدى حكما رابعا.

الأهلي يدخل مباراة الليلة واضعاً نُصب عينيه ضرورة الفوز باعتبار أن الاتحاد واحداً من أهم وأقوى فرق الدوري هذا الموسم ويُقدم عروض ونتائج جيدة للغاية جعلته ينافس على القمة على حساب فرق كبيرة كالزمالك والإسماعيلي وبيراميدز والمصري ودرس السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي زعيم الثغر جيداً قبل لقاء الليلة وعقد أكثر من جلسة مع لاعبيه من أجل الحديث حول عدة أمور فنية خاصة باللقاء وكذلك دور كل لاعب في لقاء الليلة.

في المقابل، يدخل فريق الاتحاد السكندري بقيادة مدربه طلعت يوسف راغباً في تأكيد جدارته بالتواجد في القمة بالفوز على الاهلي حامل اللقب ، ورغم فارق الإمكانيات والتاريخ إلا أن طلعت يوسف تحدث مع لاعبيه حول قدرة الفريق على تحقيق نتيجة جيدة أمام الأهلي وإسقاطه خاصة وأن زعيم الثغر سبق وحقق  الفوز وبنتيجة كبيرة على الأهلي.

الإسماعيلى ضيفا ثقيلا على ذئاب الجبل

فيما يستضيف المقاولون العرب نظيره الإسماعيلى مع دقات الخامسة عصر اليوم الأثنين على ستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر فى إفتتاحية الجولة العاشرة لمسابقة الدوري العام فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة كعادة لقاءات أولاد العم.

ويدخل ذئاب الجبل مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على حرس الحدود بهدف دون رد فى الجولة الماضية فيما خسر الدراويش من الاهلى بهدف دون رد فى إطار مواجهات ذات الجولة.

ويحتل المقاولون العرب المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة بعد أن لعب 9 مباريات فاز فى 6 لقاءات وتعادل فى واحدة وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 11 هدفاً وتلقت شباكهم ستة أهداف فيما يحتل الاسماعيلى المركز السابع برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 9 مباريات فاز فى 4 وخسر مثلهم وتعادل فى لقاء وحيد وسجل لاعبيه 6 اهداف وتلقت شباكه 8 اهداف .

وطالب عماد النحاس المدير الفنى للمقاولون العرب لاعبيه بإستمرار عجلة الانتصارات لمزاحمة الاتحاد السكندرى على المركز الثانى الذى يحتله بفارق نقطة واحدة فقط عن ذئاب الجبل ويواجه الاهلى المتصدر الليلة ويبدو التشكيل المتوقع للمقاولون أمام الدراويش مكون من : " محمود أبو السعود، أمير عابد ، فاروقا، محمد سمير ثابت، عبد الوهاب اسماعيل، ابراهيم صلاح، محمد مجلي، معروف يوسف، لويس إدواردو، محمد طلعت، سيف الجزيرى".

على الجانب الأخر شدد أدهم السلحدار المدير الفنى للإسماعيلى على لاعبيه ضرورة مصالحة جماهيرهم بعد الخسارة من الاهلى وخطف النقاط الثلاث من أنياب ذئاب الجبل لإقتحام المربع الذهبى ويبدو التشكيل المتوقع للدراويش فى مباراة اليوم مكون من : "محمد مجدى ومحمود البدري ومحمد هاشم وباهر المحمدي وأحمد أيمن ، وبيكيتى سيلفا ومحمود دونجا ومحمد مخلوف ومحمد الشامي وعبد الرحمن مجدي وهمام طارق".

بعثة الإسكواش تعود إلى القاهرة بعد التتويج ببطولة العالم للفرق

تعود اليوم الأثنين البعثة المصرية للاسكواش إلى القاهرة، بعد التتويج ببطولة العالم للفرق التي أقيمت في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث نجح الفراعنة في الاحتفاظ باللقب للنسخة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخ مصر، بعد التغلب على المنتخب الانجليزي بنتيجة 2/0 في المباراة النهائية.

ودفع أمير وجيه مدرب المنتخب الوطني بالثنائي، علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً، وكريم عبد الجواد لاعب النادي الأهلي والمصنف الثالث، خلال شوطي المباراة ونجح كريم عبد الجواد في التغلب على منافسه ديكلين جيمس بنتيجة 3/2 في 107 دقيقة، كما تمكن علي فرج من التغلب على منافسه أدريان والر بنتيجة 3/1 في 57 دقيقة، ليحسم التتويج للفراعنة دون الحاجة لخوض الشوط الثالث بين طارق مؤمن قائد المنتخب والمصنف الرابع عالميا والذي كان سيجمعه بمنافسه جيمس ويلستروب.

 

منتخب الفراعنة في هذه النسخة ضم كل من علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً، كريم عبد الجواد لاعب الأهلي والمصنف الثالث، طارق مؤمن المصنف الرابع، محمد أبو الغار المصنف الثامن، وترأس عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش بعثة الفراعنة كما رافق البعثة الدكتور محمد وفائي أخصائي العلاج الطبيعي واحمد محسن عضو مجلس الادارة.

 

ويعد المنتخب الأسترالي الأكثر تتويجاً ببطولة العالم برصيد 8 ألقاب، ويأتي في المرتبة الثانية منتخب باكستان برصيد 6 بطولات، وفي المرتبة الثالثة عادل المنتخب الوطني رصيد نظيره الإنجليزي بـ 5 ألقاب، وأخيراً لقبين لبريطانيا العظمى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة