خالد صلاح

أهالى مطروح ينتظرون انكسار موجة الطقس السيئ بسقوط أمطار الخير.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 10:28 م
أهالى مطروح ينتظرون انكسار موجة الطقس السيئ بسقوط أمطار الخير.. اعرف التفاصيل موجة الطقس السئ بمطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة مطروح، منذ الصباح الباكر، طقساً سيئاً، واستمرار نشاط الرياح المحملة والمثيرة للأتربة، ويترقب الأهالى انكسار حدة سوء الأحوال الجوية بسقوط الأمطار، التى يفرحون بها ويطلقون عليها " أمطار الخير"، لملئ الآبار والخزانات، لاستخدامها فى الشرب وتربية الماشية، واحتجاز المياه خلف السدود بالوديان، لاستخدامها فى الزراعة.  

وتشهد محافظة مطروح والساحل الشمالى، حاليا، تقلبات جوية وطقس سيئ على مختلف المناطق، مع تزايد نشاط الرياح المحملة بالأتربة، وحجبت السحب الترابية، خلال فترة النهار أشعة الشمس، مع ارتفاع أمواج البحر وزيادة حركة المد، مما تسبب في وقف عمليات الصيد وتراجع حركة السفر على الطرق السريعة.

وأثر الطقس السيئ على حركة المواطنين بالشوارع، التى خلت من المارة  إلا من أصحاب الحاجات الضرورية، وتأثرت الرؤية الأفقية بسبب الأتربة، خاصة بالمناطق المفتوحة وعلى الطرق السريعة.

كما سببت شدة الرياح والأمواج وارتفاعها، في تحطيم الممر الزجاجي لحمام كليوباترا، الذي تم إنشائه الصيف الماضي، ضمن أعمال التطوير والتجميل التي تمت بمنطقتي شاطئ كليوباترا وشاطئ الغرام.

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قرارا بتعطيل الدراسة في جميع مدارس المحافظة، غداً الأربعاء وبعد غد الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية، حرصاً على سلامة الطلاب، موضحاً في بيان صحفي، أن تعطيل الدراسة للطلاب فقط وليس للعاملين بالمدارس، وذلك بناءً على تقارير هيئة الأرصاد الجوية، بشأن عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد، واحتمال سقوط أمطار غزيرة خلالا اليومين المقبلين.

كما قررالدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، تعطيل الدراسة في جميع الكليات، غداً وبعد غد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملئ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.

 2

موجة الطقس السئ
3
موجة الطقس السئ
 

محافظ مطروح يتفقد الممر الزجاجي لحمام كليوباترا عقب تحطمه بسبب الأمواج والرياح  (3)
الممر الزجاجي لحمام كليوباترا عقب تحطمه بسبب الأمواج والرياح

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة