خالد صلاح

كلام ستات:دراسة علمية اثبتت ارتفاع درجة حرارة الأنف عند الكذب

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 08:48 م
كلام ستات:دراسة علمية اثبتت ارتفاع درجة حرارة الأنف عند الكذب الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدى كرم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة نهال عنبر، إن هناك دراسة حديثة توصلت إلى أن الذين يكذبون خلال حديثهم مع الآخرين ترتفع درجة حرارة "أنوفهم"، درجة مئوية، ويظهر عليها علامة احمرار واضحة، مشيرة إلى أن الدراسة شملت 120 شخص وخضعوا إلى جهاز تصوير حرارى.

 

وأضافت "عنبر"، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، عبر قناة "on e"، أن القائمين على الدراسة جعلوا 120 شخص يتحدثون إلى اقاربهم وجعلوهم يقولون لهم معلومات مكذوبة، واثناء الحديث رصد جهاز التصوير الحرارى أن 80 % منهم ارتفعت درجة حرارة "أنوفهم"، درجة مئوية.

 

وأضافت نهال عنبر، إن الأمثال الشعبية التى تقول "الكدب ملهوش رجلين"، و"الكداب بيبان"، صحيحة فى أغلب الأحيان، ولكن فى بعض الأوقات لا تستطيع أن تعرف الشخص الكاذب لدرجة احترافه الحديث المكذوب،وتابعت:"أنا دائماً أشعر بمن يكذب أو غالباً ولكن العلم الآن أثبت شئ جديد وهو ارتفاع درجة حرار الأنف"، ما دفع الإعلامية شريهان أبو الحسن إلى التعليق قائلة:"يعنى نمشى بترمومتر علشان نعرف الناس الكذابة".

ودارت وصلة من الدعابة بين مقدمات البرنامج حول علامات الكذب واحمرار الوجه فى بعض الأحيان، حتى قالت  الفنانة هيدى كرم، :" خدت فترة بعد الأكل اعطس تلت عطسات..معرفش ليه بس كنت بعطس مجرد ما أخلص..بس الحمد الله الآن مش موجودة".

 

يذكر أن برنامج "كلام ستات"، يخرج للهواء من السبت إلى الأربعاء اسبوعياً، وتقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة