أكرم القصاص - علا الشافعي

طائرة أمريكية تحلق مرة أخرى فوق شبه الجزيرة الكورية

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 09:26 ص
طائرة أمريكية تحلق مرة أخرى فوق شبه الجزيرة الكورية طائرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع (إيركرافت سبوتس) الأمريكى لتتبع حركة الطيران المدنى فى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء تحليق طائرة مراقبة أمريكية فوق شبه الجزيرة الكورية، فى أحدث خطوة فى سلسلة من التحليقات لمراقبة كوريا الشمالية وسط تزايد المخاوف من إحتمال قيامها باختبار صاروخى بعيد المدى كـ "هدية عيد ميلاد" غير مرغوب بها لواشنطن. 
وأفاد الموقع الأمريكي - عبر حسابه على منصة التدوينات المصغرة (تويتر) - بأنه تم رصد طائرة عسكرية أمريكية من طراز "اي-8سي" المعروفة باسم "جوينت ستارز" تحلق فوق شبه الجزيرة الكورية على ارتفاع 29 ألف قدم، وذلك دون توضيح موعد التحليق الفعلي. 
وكان الموقع قد أفاد يوم السبت الماضي بأنه تم رصد مثل هذا النوع من الطائرات فوق سماء شبه الجزيرة الكورية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.
وتأتي سلسلة التحليقات في الوقت الذي تهدد فيه بيونج يانج بانتهاج مسار مغاير لمسار الحوار إذا ما أخفقت واشنطن في التوصل لاقتراحات جديدة بنهاية العام الجاري لدفع المفاوضات إلى الأمام، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية. 
وفي آخر تحرك عسكري، قام الشطر الشمالي بإجراء اختبار لمحرك لإطلاق الصواريخ مرتين في موقع دونج تشانج- رى في وقت سابق من الشهر الجاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة