خالد صلاح

اليوم.. النطق بالحكم على متهمين اثنين بـ"أحداث ماسبيرو الثانية"

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 04:00 ص
اليوم.. النطق بالحكم على متهمين اثنين بـ"أحداث ماسبيرو الثانية" محكمة - ارشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطق الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، وسكرتارية محمد الجمل وأحمد مصطفى، اليوم الأربعاء، بحكمها على متهمين اثنين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ" أحداث ماسبيرو الثانية" والتى وقعت أحداثها فى 5 يوليو من عام 2013، وخلال جلسات المحاكمة استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين، وطالب الدفاع فى مرافعته ببراءة المتهمين من التهم الموجهة إليهم وانتفاء صلة المتهمين بالأحداث، كما استمعت لمرافعة النيابة العامة والتى طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين. جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بطرة، أصدرت فى نهاية عام 2017 أحكام بالسجن المشدد ضد المتهمين، وقبلت محكمة النقض الطعون المقدمة من دفاع المتهمين، وحددت محكمة الاستئناف جلسات إعادة محاكمة المتهمين امام الدائرة 5 إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدى على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

وهناك مجموعة من الأرقام بالقضية:
 

1 ـ الرقم "2" ويشير لعدد المتهمين الذين يعاد محاكمتهما فى الدعوى.

2 ـ الرقم "4" ويشير لعدد الجلسات التى نظرتها المحكمة فى الدعوى وكان آخرها جلسة 24 سبتمبر.

3 ـ الرقم "30" ويشير لرقم دائرة الإرهاب التى تنظر الدعوى برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، وسكرتارية محمد الجمل وأحمد مصطفى.

4 ـ الرقم "28" ويشير لرقم دائرة الإرهاب محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، والتى حكمت على المتهمين مع آخرين بالسجن 10 سنوات مشدد.

5 ـ الرقم"23" ويشير لعدد المتهمين فى الدعوى ككل والذين حكم عليهم فى وقت سابق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة