خالد صلاح

ذوق المصريين فى الغناء "كل حاجة والعكس" × 2019.. 10 أغانٍ سيطرت على الترند.. رمضان ينافس نفسه بـمافيا وانساى.. يوم تلات وقدام مرايتها رجعوا الهضبة لشبابه.. وملطشة القلوب وبيبى شارك ووداع يا دنيا "دونت ميكس"

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 05:00 م
ذوق المصريين فى الغناء "كل حاجة والعكس" × 2019.. 10 أغانٍ سيطرت على الترند.. رمضان ينافس نفسه بـمافيا وانساى.. يوم تلات وقدام مرايتها رجعوا الهضبة لشبابه.. وملطشة القلوب وبيبى شارك ووداع يا دنيا "دونت ميكس" عمرو دياب ومحمد رمضان ومصطفى شوقى وحسين الجسمى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العام 2019 العديد من الأغانى والكليبات، التي تربعت لفترة من الزمن على عرش الترند المصرى وعلى السوشيال ميديا، واء كان الفضل في ذلك هو كلمات هذه الأغانى، أو النجوم والمطربون الذين أدوها، أو ربما لـ "لازمة" معينة؛ وكان الملفت في الأغانى التي برزت في سماء ترند 2019، هو أنها تختلف عن بعض البعض تماما، فهناك الأغانى الرومانسية، وأخرى الشعبية، وأغانى كلاسيكية وبها الأجنبي أيضا، ولكن يبقى دائما النجوم كما هم في مكانهم الطبيعى، فتصدر محمد رمضان وعمو دياب وتامر وحماقى هذه القائمة، وظهر آخرين مثل مصطفى شوقى، وآغانى غير عربية، ويرصد "اليوم السابع"، أبرز 11 أغنية تربعوا على عرش الترند في 2019 .

 

مافيا  .. طرح محمد رمضان كليبه "مافيا" عبر قناته على يوتيوب في اليوم الأول من العام، وقد انتشرت الأغنية بشكل كبير، وذلك بفضل كلماتها التي أصبحت دارجة، بخلاف الرقصة التي أبتدعها محمد رمضان خلال أحداث الأغنية، وقد وصل هذا الكليب بعد عام كامل على يوتيوب إلى حوالى 168 مليون مشاهدة، وتحولت الأغنية إلى واحدة من أشهر الأغنيات وقت طرحها، وكانت الأغنية الأساسية لكافة الأفراح والمناسبات.

يوم تلات .. كان غريب من الهضبة عمرو دياب أن يقدم أغنية كلماتها تختلف تماما، عن ما أعتاد جمهوره سماعه منه، فكلمات الأغنية بقدر  ماكنت مبهجة وتربعت على الـ "ترند"، إلا أنها كانت صادمة لجمهور عمرو وغيره، ولكنها الصدمة السعيدة، لا صدمة التراجع، الأغنية كتبها تامر حسين، ولحنها عزيز الشافعى.

ملطشة القلوب  .. الكليب كان بمثابة تعارف بين الجمهور والمطرب مصطفى شوقى والذى اكتشفه المنتج نصر محروس، مصطفى شوقى والذى قدم لونا جديدا أو ربما غير موجود على الساحة حاليا، قال إن نجاح الأغنية فاق توقعاته، فقد وصلت الأغنية إلى أكثر من 11 مليون مشاهدة على يوتيوب.

مهم جدا .. حسين الجسمى واحد من أهم نجوم الأغنية العربية والخليجية، ومع ذلك، يكاد يكون المطرب الأكثر نجاحا في الخليج العربى الذى انتشر في الوطن العربى بأكمله، حيث يتمتع بصوت مختلف ومميز وقدرة على اختيار الأغانى المميزة من الكلمات والألحان، ولعل أغنيته هذا العام "مهم جدا"، واحدة من أهم أغنياته، فقد حققت في شهور قليلة حوالى 36 مليون مشاهدة.

وداع يا دنيا وداع .. وهو أحد المهرجانات الشعبية التى قدمها حمو بيكا مع مجموعة من المطربين الشعبيين في شهر يوليو الماضى، وقد حققت أكثر من 100 مليون مشاهدة، وهى أيضا احدى أهم الأغنيات في الأفراح والمناسبات.

تعال تعال .. لم تعد نجومية دنيا سمير غانم تقتصر على مصر والجمهور المصرى فحسب، ولكنها أيضا أصبحت نجمة الوطن العربى، سواء في التمثيل أو الغناء، فبعد نجاحاتها السابقة في الأعمال الدرامية، قدمت أغنية "تعال تعال" الخليجية مع هشام جمال، وحققت الأغنية أكثر من 25 مليون مشاهدة على "يوتيوب"

يا ستار  .. محمد حماقى هو الآخر كان له نصيب من "الترند"، ولكن في بداية العام 2019، حينما طرح ألبومه "كل يوم من ده"، وتحديدا بأغنية "يا ستار"، وقد حققت الأغنية 60 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

قدام مرايتها .. كما قدم الهضبة عمرو دياب نوع مختلف في أغنية "يوم تلات"، قدم أغنية "قدام مرايتها" وهى أيضا أغنية صادمة لجمهور الهضبة، بسبب غرابة كلماتها، وأيضا حققت نجاحا كبيرا كالأغنية التي سبقتها، فقد وصلت على "يوتيوب" إلى حوالى 11 مليون في شهر فقط.

"بيبي شارك" .. ورغم أنها أغنية ترجع لأكثر من سنة، ولكن هذا العام، انتشرت انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى، جعلها مادة للسخرية على السوشيال ميديا، ومع ذلك، فقد وصلت الأغنية على "يوتيوب"، إلى رقم لم تصل إليه أي أغنية أخرى من قبل وهو 4 مليار، و200 مليون مشاهدة.

انساى .. بعد النجاحات المتتالية لمحمد رمضان فى الغناء، اختار أن يقدم أول "ديو" له مع النجم المغربى سعد لمجرد من خلال أغنية "انساى"، والتي كعادة أغانى رمضان حققت نجاح منقطع النظير، نظارا لتجمع نجمين كبيرين في عمل واحد، أطلق عليهما "الأسطورة والمعلم"، وقد وصلت الأغنية على يوتيوب إلى وحالى 200 مليون مشاهدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة