خالد صلاح

الملكة إليزابيث الثانية تمتنع عن زيارة زوجها الأمير فيليب بالمستشفى.. اعرف السبب

الخميس، 26 ديسمبر 2019 05:49 م
الملكة إليزابيث الثانية تمتنع عن زيارة زوجها الأمير فيليب بالمستشفى.. اعرف السبب الملكة اليزابيث وزوجها الأمير فيليب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمتنعت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن زيارة زوجها الأمير فيليب، فى المستشفى والذى قضى بها عدة أيام بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخرًا، ما أثار بعض الشائعات عن وجود خلافات داخل الأسرة الملكية.

ولكن فكتوريا اربيتر خبيرة بالشئون الملكية، وضحت الأمر للجميع، حيث أكدت أن سبب عدم قيام الملكة بالزيارة لا يعود لخلافات، إنما هو تقليد ملكي بريطاني بعدم زيارة المرضى من العائلة الملكية في المستشفى حفاظًا على صحة المرضى الآخرين، فى تصريحات لصحيفة "ديلى ستار" البريطانية.

وقالت: "عادة لا يقوم أعضاء الأسرة الملكية بزيارة بعضهم البعض في المستشفى، وهذا بالطبع لا يتعلق بأي خلاف أو غياب للذوق.. ففى حال قامت الملكة بزيارة زوجها في المستشفى فإن الإجراءات الأمنية وحدها ستؤثر بشكل سلبي على الخدمات الطبية للمرضى الآخرين، وبما أن أعضاء العائلة المالكة يدركون معاناة المرضى الآخرين فإنهم لا يريدون أن يتسببوا بأي توتر لهم أو لعائلاتهم".

وأشارت اربيتر إلى أن الأمير فيليب نفسه يكره أي نوع من الضجة غير الضرورية ويريد من الملكة أن تتابع حياتها العادية مع بقية أفراد العائلة، مضيفة أن بعض أعضاء الأسرة الحاكمة زاروا أقرباءهم في المستشفى من قبل، لكن ”ذلك كان استثناء وليس قاعدة، على حد تعبيرها.

مطالبة الناس ألا يتسرعوا بالحكم على أعضاء العائلة الملكية لأنهم ليسوا أناسا سيئين بل أسرة تتعرض كل تحركاتها للتحليل والنقد.

وغادر الأمير فيليب، 98 عامًا، يوم الثلاثاء المستشفى فى لندن، بعد نقله فى إجراء احترازى للعلاج من حالة صحية سابقة، بناء على نصيحة طبيب صاحب السمو الملكي.

وكان فيليب الذي يحمل رسميًا لقب دوق ادنبرة قد سافر من مقر إقامة ملكى فى نورفولك بشرق إنجلترا، إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن للخضوع للمتابعة والعلاج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة