خالد صلاح

حملات مكبرة على المراكب النيلية غير المرخصة قبل احتفالات رأس السنة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 12:08 ص
حملات مكبرة على المراكب النيلية غير المرخصة قبل احتفالات رأس السنة وزارة الداخلية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل شرطة المسطحات المائية حملاتها المركبة لاستهداف المراكب النيلية غير المرخصة وغير المطابقة لاشتراطات الملاحة، وذلك قبل احتفالات رأس السنة الميلادية، حيث يزحف عدد كبير من المواطنين للمراكب النيلية لاستقلالها والتنزه بها فى النيل فى الكريسماس، وبعضها لا يكون مطابقًا للمواصفات ولا يوجد بها أطواق نجاة كافية، مما يعرض المواطنين للخطر، الأمر الذى يدفع شرطة المسطحات لشن حملات مكبرة لاستهداف المراكب النيلية وتحرير مخالفات لقائدها، الذين يرغبون فى جمع الأموال على حساب حياة المواطنين.

وتستهدف الحملات الأمنية كافة المراكب النيلية بالمجرى النهرى على طول امتداده، مع تعزيز التواجد الأمنى خلال الأيام المقبلة.

ويتواجد رجال الإنقاذ النهرى بعدد كبير بالمجرى النهرى وأسفل الكبارى لإنقاذ المواطنين حال سقوطهم فى المجرى النهرى حتى لا يتعرضوا لأية مخاطر خلال الاحتفالات.

يذكر أن وزارة الداخلية، نجحت على مدار 4 سنوات، فى تنفيذ 34,135,033 حكماً قضائياً، من بينها 265062 حكماً صادر فى جناية، وضبط 1202 هارب من حكم بالإعدام، و36850 هارباً من حكم بالمؤبد، و1890 هارباً من السجون، أثناء فترة الانفلات الأمنى عام 2011.

وكذلك نجحت على مدار 4 سنوات، فى ضبط 128749 قطعة سلاح مختلفة، من بينها 20550 بندقية آلية، و66164 فرد محلى الصنع، بالإضافة إلى ضبط 451 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، فضلاً عن ضبط "744,243 "قضية تموينية فى مجال الغش الغذائى والتجارى والسلع التموينية المدعومة، وذلك إنفاذاً لسياسة الدولة والتى ترتكز فى أحد أهم ثوابتها على توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين من خلال فرض الرقابة على الأسواق ومنع الاحتكار ومكافحة الغش التجارى ومواجهة كل ما يضر بالصحة العامة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة