خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أبرز فضائح الإخوان وتنظيم الحمدين .. وتبرز انتهاكات الدوحة بحق أكاديميين أجانب فى جامعة قطر.. وتعرض تقرير "اليوم السابع" حول حصول "معتز مطر" على لقب خائن 2019

الخميس، 26 ديسمبر 2019 09:37 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أبرز فضائح الإخوان وتنظيم الحمدين .. وتبرز انتهاكات الدوحة بحق أكاديميين أجانب فى جامعة قطر.. وتعرض تقرير "اليوم السابع" حول حصول "معتز مطر" على لقب خائن 2019 تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، أبرز فضائح النظام القطرى وجماعة الإخوان، كاشفة أبرز الانتهاكات بحق أكاديميين أجانب فى جامعة قطر، ومؤكدة أن قطر تستخدم العلم لخدمة الجماعات الإرهابية، كما استعرضت تقرير "اليوم السابع" حول اختيار المصريين لمعتز مطر للحصول على لقب خائن 2019، ففى البداية ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن جامعة قطر تشهد العديد من الانتهاكات حيث يسود الجامعة أجواء من الرعب والخوف.

وقالت القناة فى تقرير لها، إن الأساتذة فى جامعة قطر يتم معاملتهم معاملة سيئة مثل مئات الآلاف من العمال المهاجرين الذين يشكلون غالبية سكان الدوحة، لافتة إلى أن هناك اتهامات عديدة تلاحق جامعة قطر،  تمثلت فى ارتفاع عدد المظالم التي خرجت للنور في فبراير من العام الجاري عندما استقال أستاذ بجامعة قطر.

 

وأشارت إلى أن الدكتور حيدر بدوي، وهو مواطن أمريكي وهو أستاذ بجامعة قطر أرسل خطابًا مفتوحًا لهيئة التدريس والطلاب ينتقد فيه الفساد والمحسوبية في الجامعة، خاصةً كلية الآداب والعلوم، معلنا استقالته من الجامعة.

ولفتت القناة، إلى أن الرسالة التي كتبها الدكتور حيدر بدوي، وهو مواطن أمريكي انتشرت عبر "تويتر"، الذي يشارك فيه القطريون بصورة كبيرة، وأيد العديد من المستجيبين رأيه بأن الفساد في الجامعة القطرية أصبح متوطنًا، حيث إنه من بين القضايا التي أثارها بدوي في الرسالة هي الطريقة التي يتعرض بها أعضاء هيئة التدريس لمعاملة قاسية وغير عادلة نتيجة للشروط والأحكام التعاقدية الخاصة بهم، حيث قال: "تحولت الجامعة إلى حاضنة للظلم والقمع.. لقد أصبحت مكانًا لانتهاك الحقوق.. لدي العديد من قصص المآسي التي يتحدث عنها زملائي في الكلية أو في إدارتي أو الأقسام الأخرى".

ولفتت قناة إكسترا نيوز، إلى أن المواطن الأمريكى الذى يعمل فى جامعة قطر، اعترض على إجراءات التعاقد التي يمكن بموجبها إنهاء شروط الأساتذة بذرائع واهية، وقال إنه كانوا يعاملون في بعض النواحي معاملة سيئة مثل مئات الآلاف من العمال المهاجرين الذين يشكلون غالبية سكان الدولة الصغيرة، فيما عقد الدكتور رشيد كواري، عميد كلية الآداب آنذاك، والذي كان موضوعًا للانتقادات القاسية من قبل الدكتور بدوي، اجتماعًا مع كلية القسم وتعهد بمراجعة قراراته بشأن عدم تجديد العقود والتحقيق في الشكاوى، حيث كان من بين أولئك الذين لم يتم تجديد عقودهم البروفيسور ليون باركو.

أكد أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، أن قطر تستخدم العلم لخدمة الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن النظام القطرى يستخدم جامعاته لتمجيد الإرهابيين ، والترويج لهم وكذلك فى تمجيد تركيا والتاريخ التركى بينما تقوم الجامعات القطرية بتدريس مناهج تزيف الواقع العربى وتشوه تاريخه لصالح الأتراك، وتستضيف شيوخ للتدريس فى تلك الجماعات ويروجون للإرهابيين ومناهجهم فى محاولة لخدمة مساعى تميم بن حمد أمير قطر فى دعم التنظيمات الإرهابية.

وقال الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوزن إن هناك شيوخ دين يستخدمون الدين صالح قطر واستخدمهم تنظيم الحمدين فى التدريس بجامعاته للتمجيد من التنظيمات الإرهابية ومن أجل تجنيد العقول ومحاولة إبعادها عن العمل وتشجيعها على الانضمام للتنظيمات الإرهابية وتجنيدها فى صفوف التطرف والإرهاب .

وتابع الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط: هذا ما تفعله جامعة قطر من خلال قيام النظام القطرى باستخدام تلك الجامعة فى تجنيد عناصر جديدة للتنظيمات الإرهابية، حيث إن هناك كتب يتم تدريسها فى جامعة قطر تقوم بتزييف التاريخ العربى .

ولفت الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، إلى أن هناك وقائع فساد مالى كثيرة داخل جامعة قطر، حيث إن هناك اسماء مدرسين يتقاضون رواتب رغم أنهم غير موجودين فى الجامعة وهو ما تسبب فى استقالة العديد من العاملين بالجامعة بعد اكتشافهم هذا الفساد المالى.

جامعة قطر تشهد العديد من الانتهاكات حيث يسود الجامعة أجواء من الرعب والخوف حيث يعامل الأساتذة معاملة سيئة مثل مئات الآلاف من العمال المهاجرين الذين يشكلون غالبية سكان الدوحة، لافتة إلى أن هناك اتهامات عديدة تلاحق جامعة قطر،  تمثلت فى ارتفاع عدد المظالم التي خرجت للنور في فبراير من العام الجاري عندما استقال أستاذ بجامعة قطر.

بثت قناة إكسترا نيوز، فيديو اليوم السابع، الذى استطلع فيه رأى المواطنين، حول من يستحق لقب الخائن، فى عام 2019، وذلك مع اقتراب نهاية العام، حيث نال الإعلامي الإخوانى الهارب معتز مطر لقب " خائن 2019" ، في استفتاء الشارع المصري الذي أجراه اليوم السابع، واستطاع الإخوانى معتز مطر أن يحصل علي اللقب بجدارة وفقاً لاختيارات المصريين الذين أجمعوا أنه مستمر في ترويج الأكاذيب والاسقاط علي مؤسسا الدولة ولا يدخر جهداً في التحالف مع أعداء الوطن من أجل نشر الفوضي وزعزعة الاستقرار .

ووفقاً لاستطلاع اراء الشارع المصري جاء معتز مطر الذى يقدم برنامج على قناة الشرق الإخوانية، التى يترأس مجلس إدارتها أيمن نور، في المرتبة الأولي ومن بعده الهارب أيمن نور ويلية في الترتيب المقاول محمد علي ثم الفاشل محمد ناصر ومن بعده في قائمة الخونة جاء الفنان الهارب هشام عبد الله.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة