خالد صلاح

سيناتور أمريكى يدعو للرد بشكل حاسم على هجوم استهدف قاعدة أمريكية فى كركوك

السبت، 28 ديسمبر 2019 10:16 م
سيناتور أمريكى يدعو للرد بشكل حاسم على هجوم استهدف قاعدة أمريكية فى كركوك القوات الامريكية فى العراق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا السيناتور الأمريكى عن الحزب الجمهوري توم كوتون، إلى الرد بشكل حاسم على الهجوم الذي استهدف القاعدة الأمريكية في كركوك شمال العراق، والذي أودى بحياة "متعاقد مدني" أمريكي وخلف مصابين من الجنود الأمريكيين.وقال كوتون - في تغريدة عبر حسابه على (تويتر)، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم ، السبت ، "إذا كان الدم الأمريكي تم سفكه من قبل مجموعة تدعمها إيران، يجب أن تواجه طهران عواقب سريعة وخيمة".وكان مصدر أمنى عراقي، أفاد أمس،الجمعة، بسقوط قذيفتى هاون على قاعدة عسكرية فى محافظة كركوك. وقال المصدر - فى تصريح لقناة السومرية نيوز، إن "قذيفتى هاون سقطتا مساء اليوم، على قاعدة (كى وان) العسكرية التي تضم قوات أمريكية فى محافظة كركوك".

 

وأضاف المصدر- الذى طلب عدم الكشف عن اسمه- أن "الحادث أسفر عن إصابة منتسب بجروح مختلفة".

 

وشهدت شوارع العراق أمس واليوم، تظاهر المئات ضد على ترشيح أسعد العيدانى لرئاسة الحكومة كما اعتذر الرئيس العراقى، برهم صالح، عن تكليف مرشح "كتلة البناء"، أسعد العيدانى، لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة، مؤكدا استعداده شخصيا للاستقالة من منصب رئيس الجمهورية.

 

وأكد الرئيس العراقى فى رسالة موجهة إلى المؤسسات الحكومية العراقية منها مجلس النواب أن اعتذاره عن تكليف العيدانى لرئاسة الحكومة جاء بعد أخذه فى الحسبان مسؤولية رئيس الجمهورية تجاه شعبه، ومسؤوليته الوطنية تجاه استقرار البلد وسلامته، "ومنطلقا من حرصى على حقن الدماء وحماية السلم الأهلى".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة