أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة النيجيرية تدين مقتل 11 رهينة على أيدى تنظيم "داعش" الإرهابى

السبت، 28 ديسمبر 2019 02:00 ص
الحكومة النيجيرية تدين مقتل 11 رهينة على أيدى تنظيم "داعش" الإرهابى الرئيس النيجيري محمد بخاري
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الحكومة النيجيرية، امس الجمعة، ما قام به متطرفون تابعون لتنظيم "داعش" الإرهابي من قتل 11 رهينة وتصوير ذلك في شريطة فيديو شمالي البلاد.
وقال الرئيس النيجيري محمد بخاري في بيان، نقلته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم، إنه "يشعر بالحزن العميق والصدمة بعد مقتل الرهائن الأبرياء على أيدي عصابات قاتلة لا تعرف الرحمة ولا تعرف رباً، عصابات قتلة جماعيين أعطوا الإسلام سمعة سيئة بأعمالهم الوحشية".
وحث الرئيس النيجيري المواطنين على عدم السماح لأعمال القتل هذه بالتفرقة بينهم قائلاً إن "عملاء الظلام هؤلاء هم أعداء لإنسانيتنا المشتركة".
وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد قال إن مقتلهم جاء انتقاماً لمقتل البغدادي في أكتوبر الماضي.
 
ونشر تنظيم داعش الإرهابي تسجيلا مصورا زعم أنه يظهر قتل 11 مسيحيا فى نيجيريا وقال إن ذلك فى طار حملة للانتقام من مقتل زعيمه أبو بكر البغدادى والمتحدث باسم التنظيم، ونشر التنظيم اللقطات على حسابة على موقع تلجرام على الإنترنت اول أمس الخميس وهو صبيحة احتفال عيد الميلاد بالتقويم الغربى مصحوبا بتعليق مكتوب بالعربية دون صوت،وأظهرت اللقطات رجالا فى زى موحد وملثمين بأقنعة سوداء وهم يصطفون خلف أسرى معصوبى الأعين ثم أطلقوا النار على أحدهم وقطعوا رؤوس الباقين.
 
وذكر تسجيل فيديو سابق اطلعت عليه رويترز أن الأسرى نقلوا من مايدوجورى إلى داماتورو فى شمال شرق نيجيريا حيث يقاتل المتشددون منذ سنوات لإقامة دولة إسلامية مستقلة،وفى ذلك الفيديو السابق توسل الأسرى للرابطة المسيحية فى نيجيريا وللرئيس محمد بخارى للتدخل لإنقاذهم.
 
وقتل البغدادى زعيم داعش خلال غارة عسكرية أمريكية فى سوريا بينما قتل المتحدث باسم التنظيم أبو الحسن المهاجر فى عملية عسكرية منفصلة فى نفس الأسبوع تقريبا فى أواخر أكتوبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة