خالد صلاح

س وج.. كل ما تريد معرفته عن تسجيل رسم قناع توت عنخ آمون في "جينيس"

الأحد، 29 ديسمبر 2019 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن تسجيل رسم قناع توت عنخ آمون في "جينيس" رسم قناع توت عنخ آمون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام المتحف المصري الكبير احتفالية لتسجيل رقم قياسي جديد باسم مصر بموسوعة جينيس، وذلك عن طريق رسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون بأكواب القهوة، حيث أقيمت الاحتفالية بالبهو الخارجي للمتحف أمام الهرم الزجاجى، وذلك بحضور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وغادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة.
 

س/ ما هى رسم قناع توت عن آمون بعد دخوله جينيس؟

ج: هو عبارة عن رسم لقناع الملك توت عنخ آمون بعدد 7260 فنجان قهوة، على صورة قناعه الذهبى الشهير، ليسجل فى موسوعة جينيس، كأكبر رسم تم رسمه بفناجين، على مساحة 60 مترًا مربعًا تقريبا، يقوم به مجموعة من شباب الفنانين المصريين.
 

س/ ما هو الرقم القياسى السابق قبل رسم قناع توت عنخ آمون؟

ج: الرقم القياسى السابق كان عدد فناجين القهوة بع 5642 فنجان، بعد رسم لوحة الموناليزا الشهيرة لفنان عصر النهضة ليوناردوا دافنشى فى أمريكا.
 

س/ ما هى اللوحات التى تمت تسجلها فى الموسوعة قبل قناع توت عنخ آمون؟

ج: سجلت جينيس مرتين لوحة مرسومة بالقهوة، واللوحة الأولى كانت في سيدني بإستراليا، وتم فيها استخدام 3604 أكواب قهوة لرسم اللوحة الشهيرة الموناليزا، والثانية تمت باستخدام 5642 كوب قهوة في هونولولو بأمريكا.
 

س/ ما أسباب اختيار المتحف المصرى الكبير لإقامة الاحتفالية؟

ج: جاء سبب اختيار المتحف عن أي منطقة أثرية أخرى هو أن كنوز الملك توت عنخ آمون موجودة في المتحف كاملة، مشيرة إلى دعوة العديد من أصحاب الهمم؛ كونهم جزءًا من المجتمع، وأهمية مشاركتهم في كافة فعالياته.
 

س/ ما هى موسوعة جينيس؟

ج: موسوعة جينيس للأرقام القياسية هى كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة