خالد صلاح

من الضروري عدم إهمال السمنة المرضية.. الدكتور وليد على عبد الفتاح يؤكد

الأحد، 29 ديسمبر 2019 12:58 م
من الضروري عدم إهمال السمنة المرضية.. الدكتور وليد على عبد الفتاح يؤكد الدكتور وليد علي عبد الفتاح اخصائي السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك كثيرون ممن يعانون من السمنة ولكنهم يهملونها، حيث أنهم يجهلون مدى مخاطرها على الصحة، فكل ما يهم مريض السمنة هو التخلص منها من أجل شكله وتناسق قوامه فقط.

الدكتور وليد علي عبد الفتاح اخصائي السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي والملقب بـ "رسام القوام وصانع البسمة"، يوضح في التقرير التالي الفرق بين السمنة بوجه عام والسمنة المرضية.

وأوضح الدكتور وليد علي عبد الفتاح في حديثه لـ "اليوم السابع" إن هناك فرق بين السمنه والسمنه المرضيه؛ اولا السمنه هي زياده في نسبه الدهون في الجسم لا تزيد عن 30 ٪ اما السمنه المرضيه  في حد زادها تعتبر مرض واجب علاجه، وهي تعني  زياده في معدل كتله الجسم  عن 40 ولها مشاكل كثيرة على الصحة في حد ذاتها،  فبمجرد وصولها لهذه المرحله يعتبر مرض و يجب التخلص منه. 

مخاطر للإصابة بالسمنة المرضية
مخاطر للإصابة بالسمنة المرضية

وأشار إلي إن مؤشر كتلة الجسم عبارة عن مؤشر يقيس الوزن مقارنة مع الطول ، قد تكون للأنسجة الدهنية الزائدة، عواقب صحية وخيمة مثل الإصابة بمرض السكر، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى  الكوليسترول  في الدم، لافتاً إلي إن السمنة ترتبط بارتفاع معدلات الوفيات والمرض.

عوامل ساعدت حالة   ناهد ابو طالب  على خفض وزتها من 148 إلي 79 كيلو1
عوامل ساعدت حالة ناهد ابو طالب على خفض وزتها من 148 إلي 79 كيلو

وأعلن الدكتور وليد علي عبد الفتاح إن من أكثر الحالات التي كان بها تحدي كبير هي حالة مدام ناهد ابو طالب التي فقدت الكثير من وزنها  بصوره صحيه بدون مضاعفات وكانت تعاني من زياده في ضغط الدم و السكر و اضطرابات في القلب و لكنها استطاعت أن تفقد وزن من ١٤٨ كيلو الي ٧٩ كيلو في اقل من ٨ شهور وتخلصت بعدها من مرض الضغط و السكر و مشاكل القلب وبدون مضاعفات مع اتباعها لتعليماتي و التزامها بالحمية الغذائية الامنة وبدون حرمان و كورسات الادويه الأمنه و جلسات نحت الدهون و شد ترهلات الجلد بدون جراحه وهي ( جلسات المستوى 36 ) بتقنيه النانو تكنولوجي 9D .

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال التغذية والسمنة،  يمكنك الاطلاع على صفحات مركز الدكتور وليد علي عبد الفتاح عبر "فيس بوك":

الدكتور وليد علي عبد الفتاح

https://www.facebook.com/waleed.ali.988711

https://www.facebook.com/AlwaleedCenter.EGY/

عنوان المراكز:

- الفرع الرئيسي - محافظه الإسماعیلیة

العنوان: حي الزهور بجوار مستشفى الأمل

- فرع القاهرة الكبرى – محافظة الجیزة

العنوان: حدائق الأهرام-البوابة الأولی- شارع الثروة المعدنیة

 عماره 295 أ  أعلى اسماك الخربوطلي

 

للتواصل-وليد-عبدالفتاح
للتواصل-وليد-عبدالفتاح
الفريق-الطبي (2)
الفريق-الطبي 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة