خالد صلاح

نيابة المنتزه تتحفظ على 2 طن لحوم وبسطرمة فاسدة داخل مصنع بالإسكندرية

الأحد، 29 ديسمبر 2019 12:26 م
نيابة المنتزه تتحفظ على 2 طن لحوم وبسطرمة فاسدة داخل مصنع بالإسكندرية لحوم فاسدة - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة المنتزه ثالث بالإسكندرية، التحفظ على 2 طن مقاطعات لحوم وبسطرمة فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى داخل مصنع بدون تراخيص، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز صاحب المضبوطات على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجاري.

تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، اخطار من ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام مالك مصنع "بدون ترخيص" لإنتاج السلع الغذائية "بسطرمة" غير صالحة للاستخدام الآدمى بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه.

تم مداهمة المصنع والقى القبض على مالكه وبتفتيشه عثر على 1,835 طن بسطرمة "منتج نهائى"، وكذا "مقطعات لحوم" مستلزمات إنتاج معبأة داخل عبوات ذات أحجام وأوزان مختلفة بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغيرات فى خواصها الطبيعية، مدخلًا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

وفى سياق آخر قررت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالإسكندرية، حبس عاطلان 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهما بتزوير المستندات والمحررات الرسمية وترويجها على راغبى الحصول عليها نظير مبالغ مالية، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات وارسالها إلى التزوير والتزيف لفحصها.

وكان قد تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، اخطار من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، يفيد بورود معلومات سرية بقيام عاطلان "لهما معلومات جنائية"، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال تزوير المحررات الرسمية والعرفية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية وترويجها على عملائهما من راغبى الحصول عليها ممن تحول الموانع القانونية حصولهم عليها بالطرق المشروعة وإيهامهم بصحة تلك المحررات وصدورها من الجهات الحكومية "خلافًا للحقيقة" نظير حصولهما على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع ضباط مباحث الجنائية، تم عمل كمين والقى القبض عليهما وعثر بمسكن أحدهما على 4 أختام لشعار الجمهورية "مقلد" منسوب للعديد من الوزارات وآخر مطموس البيانات و5 أكلاشيهات "مقلدة" منسوب صدورها لفرع أحد البنوك بالإسكندرية وهاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على العديد من صور المستندات والأختام المزورة.

كما عثر على 2 كارت تخزين بيانات "ميمورى" بفحصهما تبين احتوائهما على صور للمستندات والأختام المزورة - مجموعة من الشهادات الدراسية خالية البيانات وعقود إيجار أملاك خالية البيانات إخطارات الإجازات المرضية خالية البيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد".

 وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى وأضافا بقيام أحدهما بتزوير تلك المحررات الرسمية والعرفية بينما يتولى الآخر عملية ترويجها على العملاء مقابل حصولهما على مبالغ مالية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة