خالد صلاح

أستراليا: إلغاء الألعاب النارية فى رأس السنة الميلادية بكانبيرا بسبب الحرائق

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 08:40 ص
أستراليا: إلغاء الألعاب النارية فى رأس السنة الميلادية بكانبيرا بسبب الحرائق العاب نارية _ صورة أرشيفية
كانبرا /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت تقارير إعلامية فى استراليا، اليوم الإثنين، بأنه تقرر إلغاء الألعاب النارية الشهيرة التى تقام فى رأس السنة الميلادية بالعاصمة كانبيرا، وذلك بسبب أزمة الحرائق الحالية التى تشهدها البلاد.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية أن الضغوط تتزايد على مدينة "سيدني" من أجل إلغاء الألعاب النارية التى تقام بها أيضا بسبب تفاقم أخطار الحرائق الهائلة التى تشهدها البلاد والتى أسفرت حتى الآن عن مصرع تسعة أشخاص وتدمير خمسة ملايين هكتار من الأراضى إلى جانب نحو ألف منزل.

وأضافت الشبكة الأمريكية أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة غدا الثلاثاء الموافق ليلة رأس السنة الميلادية إلى 38 درجة مئوية فى العاصمة كانبيرا و33 درجة مئوية فى مدينة "سيدني" أكبر مدينة فى استراليا.

وتأتى هذه التطورات بعد مرور يوم واحد على إعلان رئيس الوزراء الاسترالى سكوت موريسون أن الألعاب النارية الشهيرة التى تقام فى رأس السنة الميلادية فى مدينة "سيدني" ستستمر على الرغم من أزمة الحرائق الحالية، وذلك لإظهار مرونة بلاده وتفاؤلها وإيجابيتها أمام العالم.

وقد أعلن موريسون أيضا تقديم دعم مالى لعدد من رجال الإطفاء المتطوعين فى ولاية "نيو ساوث ويلز" الأكثر تضررا من حرائق الغابات التى تجتاح البلاد.

يشار إلى أن مسئولى الأرصاد الجوية فى استراليا كانوا قد حذروا مؤخرا من نشوب المزيد من حرائق الغابات المشتعلة بالفعل فى البلاد نظرا لتشكل موجة حارة شديدة من المتوقع أن تضرب البلاد قريبا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة