خالد صلاح

شاهد.. أشرف صبحى يكشف أهم انجازات الرياضة المصرية فى 2019

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 01:50 م
شاهد.. أشرف صبحى يكشف أهم انجازات الرياضة المصرية فى 2019 وزير الرياضة أشرف صبحي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن أهم انجازات الوزارة خلال 2019، موضحًا أن منها كأس الأمم الإفريقية وتصفيات أولمبياد تحت 23 سنة، حيث نجحت مصر في تنظيم هذه الفعاليات باستراتيجية وتخطيط رغم ضيق الوقت.
 
وأضاف أشرف صبحي خلال لقاء مع قناة "اكسترا نيوز"، أن مصر كانت تثق في ذاتها وتستطيع استضافة دورات ما بعد 2030 لأن بها كوادر بشرية ولديها خبرات قوية وشباب، متابعًا أن مصر يمكنها أن تنظم بطولة أفريقية ولكن يجب الاستعداد جيدًا لاستضافة بطولات كأس العالم.
 
 
وتابع وزير الرياضة خلال اللقاء، أن الدولة بها شبكة طرق وبنية تحتية تساعد على إقامة أي أحداث عالمية كبرى، كما أن مصر دولة سياحية وبها كم فنادق كبير يستوعب ضيوفها، بالإضافة إلى تكنولوجيا الاتصال القوية أي أن هناك مقومات لمصر الحديثة لاستضافة البطولات، مشيرًا إلى أن نسب مشاهدة بطولة كأس أمم أفريقيا تخطى مليار و255 مليون مشاهدة.
 
وشدد وزير الشباب والرياضة على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي داعم أساسي للرياضة والشباب المصري، وأن مصر استعدت لكأس العالم لليد 2021 بإنشاء صالة برج العرب التي تتسع لـ 4500 كرسي، حيث من المقرر مشاركة 32 دولة في هذه البطولة وهو ما يمثل حدثًا رياضيًا كبيرًا لمصر.
 
وأكد صبحي أنه تم اعتبار الرياضة مادة أساسية في التعليم لا تضاف للمجموع لكنها مادة نجاح ورسوب، كما أن هناك خطوات ليكون هناك التزام بالرياضة في المدارس، وهو إلزام والتزام للطلاب، وسط منهجية للمجال المعرفي الخاص بالطالب يخص التغذية الصحية والعادات السلوكية الرياضية.
 
يشار إلى أن لعبة كرة القدم شهدت العديد من التعديلات على قانون اللعبة خلال العام الجارى، سواء من الاتحاد الدولى أو الاتحادات القارية التابعة له، ما أدى لتغيير شكل عالم الساحرة المستديرة وسيترتب عليه المزيد من التغيير خلال العام المقبل، ويعتبر عام 2019 من أهم الأعوام فى تاريخ اللعبة التى شهدت تغيرات كبيرة على مستوى القوانين والبطولات، ونرصد لكم خلال التقرير التالى أبرز تلك التعديلات قبل بداية العام الجديد.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة