خالد صلاح

مهرجان الجليد.. تنظيم حفل موسيقى وسط جبال الألب الإيطالية بمناسبة رأس السنة

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 02:18 م
مهرجان الجليد.. تنظيم حفل موسيقى وسط جبال الألب الإيطالية بمناسبة رأس السنة مهرجان موسيقى فى جبال الالب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مجموعة من الموسيقيين على تنظيم مهرجان "آيس ميوزيك" فال دي سول تحت قبة جليدية على ارتفاع ييلغ 2600 متر، عند محطة الوصول لمصعد التزلج "باسو باراديسو" من مسار "توناله باس" الجبلى، مع بداية كل عام جديد، ويعمل مهرجان موسيقى في إقليم ترينتينو وسط أحضان جبال الألب الإيطالية على أخذ أنشطة ما بعد التزلج إلى مستويات جديدة حرفياً وثقافياً، حيث تعد هذه الحفلة طقس سنوى.

 

ويمكن للمتزلجين ولمحبي الموسيقى على حد سواء الاستمتاع بنحو 50 حفلاً موسيقياً، وكذلك بأعمال فنية وعروض مسرحية تركز على فكرة التغير المناخى، كما أن بعض الحفلات الموسيقية ستعزف موسيقى باستخدام آلات منحوتة من الجليد، وينطلق المهرجان في التاسع من يناير المقبل المقبل ويتواصل حتى 28 مارس من عام 2020، وطالب منظمو الحفلة بارتداء ملابس ثقيلة نظرا لأنه سوف يتم إبقاء القبة باردة لضمان عدم ذوبان الدعامات.

جانب من الحفل المنتظر
جانب من الحفل المنتظر

 

على جانب آخر، أودى انهيار جليدى بحياة امرأة وابنتها وطفلة أخرى، بينما كن يتزلجن على نهر جليدي في جبال الألب الإيطالية، السبت وقال المتحدث باسم فرقة الإنقاذ في جبال الألب والتر ميلان، إن 3 مروحيات، بما فيها واحدة من النمسا، شاركت في البحث عن أي ضحايا محتملين آخرين للانهيار الجليدي الذي وقع في وادي سيناليس حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

حفل فى جبال الالب
حفل فى جبال الالب

 

مهرجان موسيقى فى جبال الالب
مهرجان موسيقى فى جبال الالب

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أن الانهيار الجليدي أدى أيضا إلى إصابة اثنين آخرين، أحدهما صبي، فيما لم ترد تقارير عن متزلجين مفقودين، وقال ميلان إنه يعتقد أن الأم القتيلة وابنتها ألمانيتان، رغم أن إجراءات تحديد الهوية لم تكتمل بعد، وأضاف أن مخاطر الانهيارات الجليدية في المنطقة كانت عالية في الآونة الأخيرة.

 

وكان انهيار جليدي آخر تسبب في إصابة رجل في وادي بمقاطعة بولزانو، وأشار ميلان إلى أن زملاء الرجل من المتزلجين قاموا بإنقاذه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة