أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تعد تقريرا حول أبرز نجاحات الدولة فى قطاعى السياحة والآثار خلال 2019

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 09:34 م
إكسترا نيوز تعد تقريرا حول أبرز نجاحات الدولة فى قطاعى السياحة والآثار خلال 2019 السياحه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت قناة إكسترا نيوز، تقرير يتضمن أبرز النجاحات التى حققتها مصر على المستوى قطاع السياحة والآثار، بالإضافة إلى القرارات التى اتخذتها الدولة المصرية لتؤكد اهتمامها بالتواصل مع الشباب، مشيرة إلى أنه خلال عام 2019 استعادت مصر مكانتها على الخريطة السياحية العالمية وحقق القطاع أرقاما قياسية خلال العام المالى 2018 -2019 والتى سجلت زيادة بنسبة 28% لتصل إلى 12,6 مليار دولار .

وقالت القناة، فى تقرير لها، إنه فى قطاع الآثار يمكن القول أن عام 2019 كان عام الاكتشافات الآثرية حيث بدأ بالإعلان عن اكتشاف مقبرتين آثريتين من العصر الرومانى بالإضافة إلى الكشف عن خبيئة للمومياوات والحيوانات والطيور المقدسة بجانب 5 مومياوات لقطط ضخمة .

وأوضحت القناة، أن الدولة المصرية حرصت فى عام 2019 على التعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم من خلال عقد دورتين للمؤتمر الوطنى للشباب واستضافة أسوان لملتقى الشباب العربى والأفريقى واستضافة شرم الشيخ النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم كما تم تعيين الشباب نوابا للمحافظين والوزراء .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بتذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين وكذا العاملين بقطاع السياحة، فضلاً عن الارتقاء بالخدمات وبالمواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، وذلك اتساقاً مع جهود التنمية الشاملة على مختلف الأصعدة فى الدولة، وعلى نحو يليق بمكانتها السياحية والتاريخية على المستوى الدولى.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض مجمل المشروعات والخطط الحالية والمستقبلية لوزارة السياحة والآثار، فضلاً عن رؤية الوزارة بعد دمج قطاعى السياحة والآثار، حيث وجه الرئيس فى هذا السياق ببلورة تصور شامل يحقق التكامل والتناغم بين القطاعين على خلفية ما يجمعهما من مساحة مشتركة للعمل، وعلى نحو يصب فى صالح تطوير منظومة السياحة وجذب المزيد من التدفقات السياحية الأجنبية، وذلك بشكل يمزج ما بين السياحة الترفيهية والأثرية، ويعظم من مردود ما تذخر به مصر من مقاصد جاذبة، ويعمل على النهوض بالقدرة التنافسية لقطاع السياحة الحيوى لصالح الاقتصاد المصرى وتوفير المزيد من فرص العمل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة