خالد صلاح

زيادة الاستبدال في يناير بين التأييد والرفض.. سموحة يتضامن مع الأهلي ويرفض الزيادة.. الاتحاد السكندري: أرفض المساس باللوائح في منتصف المسابقة.. عبد الواحد: 30 لاعب كفاية.. والزمالك وبيراميدز والمصري يرحبون

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 10:04 م
زيادة الاستبدال في يناير بين التأييد والرفض.. سموحة يتضامن مع الأهلي ويرفض الزيادة.. الاتحاد السكندري: أرفض المساس باللوائح في منتصف المسابقة.. عبد الواحد: 30 لاعب كفاية.. والزمالك وبيراميدز والمصري يرحبون الأهلى والزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلفت آراء مسئولي أندية الدوري الممتاز، ما بين مؤيد ومعارض لمقترح زيادة عدد الاستبدالات خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير، لاسيما أن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني تمسكت برفض زيادة أو تغيير نظام الاستبدال وفتح الباب أمام الأندية للتعاقد مع أكثر من لاعب، وكشف مصدر مسئول باللجنة عن أن هناك اتصالات شفوية تمت من قبل عدة أندية من أجل فتح الباب أمام أي نادٍ للتعاقد مع أكثر من لاعب، ولكن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة رفضت فكرة زيادة الاستبدال فى قوائم الأندية فى شهر يناير المقبل الذى يشهد فترة الانتقالات الشتوية، بداعي أن ذلك يعتبر تعديلاً فى اللوائح التى بدأت عليها المسابقة ما يهدد المسابقة بالبطلان.

يأتى موقف اللجنة ردًا على اجتماع الأندية يوم الأربعاء بمقر نادى الزمالك لمناقشة هذا الأمر، لذا تمسكت اللجنة بموقفها ورفعت شعار "لا تراجع ولا استسلام"، واشترطت اللجنة وصول موافقات رسمية من أندية الدوري الـ18 لزيادة الاستبدال كشرط أساسى لمناقشة الأمر، فى الوقت الذى يرفض فيه النادى الأهلى بشكل قاطع فكرة زيادة الاستبدال متمسكًا باستمرار لوائح القيد كما بدأت المسابقة، وحرص "اليوم السابع" على التواصل مع عدد من أندية الدورى لمعرفة آرائهم في الاستبدال:


 

سموحة يتضامن مع الأهلي ويرفض تطبيق زيادة الاستبدال
 

رفض فرج عامر رئيس نادى سموحة مساعى بعض الأندية بزيادة نظام الاستبدال، حيث أعلن عبر صفحته الرسمية على تويتر ترحبيه بإنهاء المسابقة بنفس اللوائح، التى بدأت بيها وكتب عامر: "نادى سموحة لن يوافق على فتح القيد فى يناير".

وأبدى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، اعتراضه على تغيير أو تعديل لائحة الاستبدال، قائلاً: "معترض على الاستبدال، وقمنا ببيع وإعارة عدد كبير من اللاعبين لتطبيق اللائحة، ولو تم تغييرها يجب على اتحاد الكرة دفع الـ100 مليون جنيه، ثمن اللاعبين الذين قمنا ببيعهم بأقل من ثمنهم بكثير".

 

مصيلحى: أرفض المساس بتغيير لوائح الدورى فى منتصف المسابقة

أكد محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى أنه يرفض تمامًا تغيير لوائح الدورى فى منتصف المسابقة، مؤكدًا أنه مع مبدأ انتهاء المسابقة بنفس اللوائح التي بدأت بها لأن ذلك نظام عام في جميع دول العالم، ولا يجوز اللعب في تلك القوانين، مؤكدًا أنه لا يعلم من المستفيد من فتح أو غلق نظام القيد لأنه يركز مع فريقه حاليًا من أجل دعمه بلاعبين سوبر فى إطار سعيه نحو المنافسة على المربع الذهبى بجدول الدورى.


 

محمد عبد الواحد: أرفض زيادة الاستبدال فى يناير و"30 لاعب كفاية"
 

أكد محمد عبد الواحد لاعب الزمالك السابق، ومدرب عام فريق وادى دجلة الحالي، رفضه لمقترح زيادة عدد الاستبدال فى انتقالات شهر يناير من وجهة نظره الشخصية، مؤكدًا أن اتحاد الكرة حدد في بداية الموسم النظام الذى ستسير عليه الأندية وأن تتكون قائمة كل فريق من 30 لاعبًا وهذا عدد كافٍ.

وأضاف عبد الواحد أن زيادة قوائم الأندية سيضر في المقام الأول اللاعبين، نظرًا لقيام الأندية الكبرى بشرائهم رغم عدم الاستفادة منهم، ومن ثم يبتعد اللاعب عن مستواه مع مرور الوقت، ومن المفترض أن كل نادى وفر احتياجاته من بداية الموسم مع ترك أماكن شاغرة لانتقالات يناير.

 

بيراميدز والمقاصة يتضامنان مع الزمالك بزيادة عدد الاستبدال
 

بيراميدز يرحب بزيادة عدد الاستبدال فى يناير

تضامن مسئولو نادى بيراميدز ومصر المقاصة مع الزمالك فى الموافقة على زيادة عدد الاستبدال فى يناير، ورحب عبد العزيز عبد الشافي المستشار الفني لفريق بيراميدز بزيادة عدد الاستبدال، وعدم اقتصارها على 5 لاعبين فقط، وأكد زيزو، أن نادى بيراميدز يؤيد زيادة عدد الاستبدال فى يناير، خاصة أن هناك عددًا كبيرًا من الفرق تحتاج لتدعيم صفوفها فى الميركاتو الشتوى.

 

حلبية: المصرى يرحب بزيادة نظام الاستبدال فى يناير
 

حلبية: المصرى يرحب بزيادة نظام الاستبدال فى يناير

أكد عدنان حلبية عضو مجلس إدارة المصرى البورسعيدى ترحيب إدارة ناديه بزيادة نظام الاستبدال فى الانتقالات الشتوية لإتاحة الفرصة لجميع الأندية الراغبة فى تدعيم صفوفها بلاعبين مميزين خلال الميركاتو الشتوى لإثراء المسابقة.

وأضاف حلبية أن من يطالب برفض نظام الاستبدال هو أكثر المستفيدين من استكمال المسابقة كما هى، خاصة أنه قام بتدعيم فريقه جيدًا خلال فترة الانتقالات الصيفية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة