خالد صلاح

صور.. المرور يؤمن الطرق السريعة والداخلية باحتفالات رأس السنة.. رفع المركبات المتروكة بالطرق وتمشيط أماكن التجمعات.. ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى والرادار.. وحرم آمن بمحيط الكنائس ومنع الانتظار الخاطئ

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 05:33 م
صور.. المرور يؤمن الطرق السريعة والداخلية باحتفالات رأس السنة.. رفع المركبات المتروكة بالطرق وتمشيط أماكن التجمعات.. ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى والرادار.. وحرم آمن بمحيط الكنائس ومنع الانتظار الخاطئ رجال المرور
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت الإدارة العامة للمرور وإدارة مرور القاهرة والجيزة، لتأمين احتفالات أعياد رأس السنة والميلاد، ووضعوا خطط لتسهيل عمليات وصول المواطنين إلى أماكن المنتزهات والكنائس ودور العبادة والمعاهد التابعة للأقباط وأماكن التجمعات المتوقعة، مثل المولات والكافيهات ومجمعات الأديان، للعمل على ملاحظة حركة السيارات على مدار اليوم بالكامل.

الطرق السريعة
الطرق السريعة

تأمين الرحلات

ونشرت الإدارة العامة للمرور، العديد من الخدمات المرورية بجميع الطرق الرابطة يين المحافظات، بالتواجد المكثف لكافة الخدمات الأمنية على الطرق السريعة، وتشديد الحملات على السيارات، لتأمين رحلات المواطنين خلال احتفالات أعياد الميلاد.

كما كثفت إدارة المرور من تواجد الخدمات سيارات الإغاثة والدفع الرباعى أعلى الطرق، مع تكثيف حملات الرادار والكشف عن الإطارات، والكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة، لمنع وقوع أى حوادث مرورية أعلى المحاور، مع ملاحظة حركة السيارات ومراقبتها بواسطة الكاميرات.

خدمات مرورية
خدمات مرورية

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، من انتشار الخدمات المرورية بمحيط الكنائس لعمل حرم آمن ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات، مع تفتيش السيارات المتروكة، بالتنسيق مع إدارتى الحماية المدنية، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد، مع فرض الأكمنة الثابتة والمتحركة على كافة الطرق الداخلية والرابطة بين المحافظات.

فحص السيارات
فحص السيارات

تحويلات مرورية

كما أجرت إدراتى مرور القاهرة والجيزة، تحويلات مرورية بمحيط جميع الكنائس، وتم توجيه السيارات إلى طرق بديلة من الطريق الذى تتواجد به الكنائس، لمنع ارتكاب أى أعمال إرهابية، ويتواجد رجال المرور بجميع الطرق التى وضعتها إدارات المرور بمحاور بديلة مع تدعيمها بالأوناش المرورية، لرفع أى معوقات مرورية، كما يتم رفع أى سيارات متروكة بمحيط دور العبادة أو المنشآت الشرطية والحيوية .

فحص السيارات الثقيلة
فحص السيارات الثقيلة

كما انتشر رجال المرور أعلى الميادين الهامة، لتسيير حركة السيارات منها ميدان رمسيس وعبد المنعم رياض وميدان الجيزة ومصطفى محمود وميدان مصطفى محمود وكوبرى أكتوبر والتحرير وطريق محور صفط اللبن ومحور عرابى والطرق الشمالية والجنوبية بالجيزة والقاهرة، لتسيير حركة السيارات لتأمين رحلات المواطنين.

سيارات الدفع الرباعى
سيارات الدفع الرباعى

 

تأمين الكاتدرائية المرقسية

وفى ذات السياق، شهدت أبواب الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ومطرانية الجيزة والعذراء ومجمع الإيمان الإنجيلى، تواجد شرطى مكثف، حيث تناوبت الشرطة والكشافة الكنسية على تفتيش المدعوين لحضور قداس الأعياد، وانتشرت البوابات الإلكترونية فى كافة مداخل ومخارج الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية، وتوزعت الشرطة النسائية على أبواب السيدات فى الكنيسة، وأمرت الداخلات بخلع أية أجسام معدنية قبل العبور من البوابات.

 

وعملت إدارات المرور على التنسيق مع غرف عمليات الحماية المدنية وجميع الكنائس، للتأكد من جاهزية كاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بجميع مديريات الأمن، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والسياحية، للكشف عن أى مفرقعات أو متفجرات، والتمشيط المستمر والدورى لمحيطها عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات.

رجال المرور
رجال المرور

ومن جانبه، أكد مصدر أمنى أنه تم الاستعانة بأجهزة للكشف عن المواد المتفجرة على مداخل الكنائس، وتم توزيع سدادات وحواجز حديدية بمحيط 425 من الكنائس المتواجدة بالمحافظتين بمعدل 50 حاجزا حديديا لكل كنسية، ويتم منع مرور السيارات بمحيط الكنائس قبل بدء الاحتفالات، ويتم إجراء عمليات تعقيم وتفتيش بشكل دورى لكافة السيارات، وتفتيش المترددين على الكنائس بواسطة أجهزة "الإكس راى"، لرفع دراجات الـتأمين.

 

رفع سيارات متروكة

وأضاف المصدر، أن إدارات المرور رفعت العديد من السيارات المتروكة بالطرق خشية استخدامها فى العمليات الإرهابية بالطرق والميادين، ولإحداث سيولة مرورية وتنظيم حركة السيارات خلال أوقات الذروة، منعا للزحامات المرورية وسط تدعيم كافة الطرق بالكمائن الثابتة والمتحركة لفرض السيطرة الأمنية.

رادارت الطرق
رادارت الطرق

وأشار المصدر إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين خبراء المفرقعات و رجال المرور، لفحص أى سيارات متروكة أو فى حالة انتظار خاطئ، ومنع توقفها بمحيط الكنائس، لمنع وقوع أى أحداث طارئة، على أن تستمر عمليات التمشيط، لحين الانتهاء من احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

خدمات مرورية
خدمات مرورية

وأوضح المصدر، أن رجال المرور ستساهم فى إبلاغ غرف عمليات الحماية المدنية عن وجود أى أجسام غريبة، ليقوم خبراء المفرقعات بعمليات مسح شامل، وإجراء فحص دورى لمحيط الكنائس و السفارات والأماكن الشرطية والوزارات والسفارات والمنشآت العامة، منعا لحدوث أى أعمال إرهابية،  لحين انتهاء الاحتفالات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة