خالد صلاح

"كلام ستات" يحتفل بالعام الجديد.. تعرف على قصة شجرة الكريسماس.. والحكاية الحقيقية للقديس نيكولاس بابا نويل.. وخبيرة الأبراج مايا ناجى تكشف توقعات ونصائح للأبراج للسنة الجديدة.. وتؤكد: هناك تفاؤل كبير بعام 2020

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 07:47 م
"كلام ستات" يحتفل بالعام الجديد.. تعرف على قصة شجرة الكريسماس.. والحكاية الحقيقية للقديس نيكولاس بابا نويل.. وخبيرة الأبراج مايا ناجى تكشف توقعات ونصائح للأبراج للسنة الجديدة.. وتؤكد: هناك تفاؤل كبير بعام 2020 كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، على فضائية "ON E"، عدة موضوعات، على رأسها الاحتفالات برأس السنة الميلادية، منها قصة شجرة الكريسماس، حيث سردت الفنانة نهال عنبر، قصة شجرة الكريسماس، مشيرة إلى أنه كان هناك قبيلة اسمها "الجيرمانية" منذ آلاف السنوات فى ألمانيا، وكانوا يقدسون هذه الشجرة ويزينوها، ومع الوقت تطورت بتزيينها بإضاءات وغيرها.

 

 

تعرف على قصة شجرة الكريسماس

وقالت الفنانة نهال عنبر، إنه كان هناك قبيلة اسمها "الجيرمانية" منذ آلاف السنوات فى ألمانيا، وكانوا يقدسون هذه الشجرة ويزينوها، ومع الوقت تطورت بتزيينها بإضاءات وغيرها.

من جانبها أوضحت الفنانة هيدى كرم، أن فكرة الشجرة فى الأماكن العامة وغيرها، مبهجة.

 

وفى نفس السياق، ذكرت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنها طقوس مثل فوانيس رمضان، وكذلك كحك العيد وغيرها، موضحة أنها أصبحت رمز لرأس السنة.  

 

وتابعت الفنانة ندى رحمى: "الناس بتخترع أعياد ومعنديش مشكلة فى الموضوع ده، بقيت بحس الناس محتاجة تفرح، افرحوا يا جماعة، لو كل الافتكاسات اللى بنعملها فى حياتنا هتفرحنا وتدينا عمل اخترعوا أعياد وافرحوا".

 

تعرف على قصة القديس نيكولاس بابا نويل

قالت الفنانة هيدى كرم، عن قصة القديس نيكولاس بابا نويل، إن الأسطورة تقول إنه يعيش فى القطب الشمالى، وبذقن كبيرة ولديه عربية ذهبى يجرها حيوان "الرنة" شبيه الغزلان، والأقزام التى تحضر الهدايا التى يوزعها من القطب الشمالى للعالم كله.

وأضافت خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، أن شقيقتها تسكن فى منطقة سكنية يعرفون بعضهم، وكل عيد يتجمعوا -أيا كانت الديانة- تكون الشجرة فى كل بيت، وأحد الأباء يتطوع بشخصية "سانتا كلوز" ويحمل كيس قماش به هدايا". 

 

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "قصة بابا نويل حقيقة على أسطورة، والقصة الحقيقة أخذت من قديس اسمه نيكولاس وكان يعيش فى آسيا الصغرى فى القرن الخامس وكان شخصية خيرة، ورحل عن دنيانا فى ديسمبر، وكان يتخفى فى ملابس غير التى كنا نعرفها، وأصبحت الناس تريد تخليد ذكراه، بتقليد الطقس، أن يكون هناك شخص يوزع هدايا وأكل، وارتبطت بأعياد الميلاد والكريسماس، وأصبحنا نمارس الطقوس بصرف النظر عن الديانة".

 

وأوضحت أن شكل الملابس التى كان يرتديها القديس نيكولاس، من البدلة الحمراء والذقن، ترجع إلى شاعر أمريكى اسمه كلارك موريس، كان عام 1823، وكتب قصيدة بعنوان "الليلة اللى قبل ليلة الميلاد"، واستفاض فى الوصف، بأن يكون الشخص بذقن كبيرة بيضاء وملابس حمراء، ومن هنا جاء الشكل الذى اعتدنا على الظهور به.

 

تعرف على توقعات ونصائح الأبراج فى 2020

قالت مايا ناجى خبيرة الأبراج، إن عامى 2018 و2019 كانتا صعبتين على أشخاص كثيرون، لافتة إلى أن هناك تفاؤل كبير من عام 2020.

وأضافت خلال لقائها، أن مشكلة برج الجدى أنه يعيش دائماً فى اكتئاب، بالإضافة إلى تضييع الفرص والكبرياء وعدم الاعتراف بالأخطاء، ويندم ويكون الندم بداخله لا يظهره.

 

وذكرت أن برج الدلو، من الأبراج المتفاءلة ويحب الحياة، ولكنه يقع فى مشكلات كبيرة بسبب تردده وحبه لنفسه، ويجب أن يفكر فيمن حوله، ويضيع فرص الارتباط ويندم عليها لأنه لا يحب الوحدة، أما سيدة الدلو تحب الحياة جدًا ومتفاءلة، وقد تضحى ولكن ليس بنسبة كبيرة، قائلة:"أى حاجة فيها فلوس متخشش فيها".

 

وأشارت إلى أن برج الحوت من أجمل الأبراج، حيث أن السيدات متفاءلة بخيال، وتتعب عند الاصطدام بالواقع، ويجب ألا تسير وراء عواطفها، معلقة:"مفيش حد بيتغير بعد الجواز وبلاش أرض الأحلام اللى عايشة فيها".

 

أما برج الحمل، مشكلته العند و"ملوش عزيز" وكبريائه يمنعه من الاعتراف بخطئه، كما أنه يعد من أقوى الأبراج، أما برج الثور، يخاف على صحته ومظهره الاجتماعى ويهمه الشكل العام، ومرتب ومنظم، وشخص متزن وليس لديه خلل فى شئ، ومشكلته العصبية التى تجعله يخسر أشياء كثيرة، وذكى ومتفاءل، وجيد فى البيزنس والماديات، أما سيدة الثور لديها غرور فى نفسها، ولا تخطئ وليس لديها مشكلات.

 

وذكرت أنها تحب برج الجوزاء، مشيرة إلى أن أبناء البرج ليسوا غدارين، والطموح لدى الرجل أكثر من الواقع الذى يعيشه، كما أنه مغرور، ولديه أمل بأن القادم أفضل، أما برج السرطان كرج بيزنس مان جيد جداً وجيد التفكير، وهو من أجمل الأبراج، حيث أنه برج هادئ، وليس لديه عند، ومشكلته يتعب جسمانياً لكثرة التفكير فى العمل، والفلوس أهم شء بالنسبة له.

 

وعن برج الأسد، أوضحت أنه برج يعانى من الغرور وشخصيته طيبة جداً، وكريم على شئ مهم وخاصة على نفسه، ولا يحب السعى ويضيع فرص كثيرة، والسيدة لديها كبرياء ويتم فهمها بطريقة خاطئة وأصدقائها قليلين، أما برج العذراء حيث الرجل لا يعرف الحب، ويتزوج سيدة لتكون سيدة منزل، وسيدة العذراء متقلبة المزاج واكتئابها بداخلها ولديها شئ من الحزن لا تظهرها ويمكن أن تؤثر عليها.

 

وذكرت أن برج الميزان لا ينفذ كلمته ويفقد مصداقيته، ويضيع فرص كثيرة ولا يعرف أن يأخذ القرار، ويسدة الميزان تضع نفسها فى مشكلات بسبب طيبتها، أما برج العقرب عبارة عن شخصية متزنة جداً. 

 

وتعم الاحتفالات بحلول العام الميلادى الجديد 2020، جميع عواصم العالم حيث يحتفل كل شعب بطريقته الخاصة، فى أجواء البهجة والسعادة، بعدما تزينت المدن لاستقبال هذا الحدث مثلما هو الحال فى سيدنى وسول وجاكرتا وباريس ومختلف أنحاء المعمورة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة