خالد صلاح

عمليات تفجيرية تهدد كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:06 م
عمليات تفجيرية تهدد كلاسيكو برشلونة وريال مدريد جانب من الإحتجاجات فى كتالونيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والمقرر إقامتها 18 ديسمبر المقبل، مخاطر أمنية شديدة، وفقاً لما إذاعة كواترو الإسبانية.

ويستضيف فريق برشلونة غريمه ريال مدريد 18 ديسمبر المقبل، على ملعب "كامب نو"، فى المباراة المؤجلة من 26 أكتوبر الماضى، بالجولة العاشرة لمسابقة الليجا.

أشارت إذاعة "كواترو"الإسبانية، إلى إن 10 ألالاف متظاهر كتالوني ينتمى إلى تنظيم "تسونامي الديموقراطي" يخططون لتنفيذ عمليات تفجيرية فى كامب نو خلال مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد 18 ديسمبر المقبل.

وأطلق عدد من متظاهرو كتالونيا تنظيم يسمي بـ "تسونامي الديوقراطى" يساعد فى توجيه المتظاهرين لأماكن الحشد للإحتجاج فى مدينة برشلونة.

كانت الاحتجاجات فى كتالونيا، قد بدات بعد إصدار المحكمة العليا الإسبانية حكما بالسجن لفترات تتراوح بين تسعة و13 عاما على تسعة من القادة المطالبين باستقلال الإقليم، يوم الاثنين.

وأدانت المحكمة القادة الانفصاليين التسعة بالتحريض على الفتنة بسبب دورهم في استفتاء الاستقلال عام 2017، والذي قالت إسبانيا إنه غير قانوني.

كما أدانت ثلاثة آخرين بالعصيان وعاقبتهم المحكمة بالغرامة فقط.، ونفى جميع المتهمين في القضية وعددهم 12 متهما جميع التهم الموجهة إليهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة