خالد صلاح

فيفا لـ"اليوم السابع": لن نحقق فى شكوى الأهلي ضد حكام أفريقيا

الخميس، 05 ديسمبر 2019 10:25 ص
فيفا لـ"اليوم السابع": لن نحقق فى شكوى الأهلي ضد حكام أفريقيا انفانتينو رئيس الفيفا
كتب - أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل النادى الأهلى شكوى رسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ضد أخطاء حكام أفريقيا، وفقا للبيان الرسمى الصادر عن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.

وتوجه "اليوم السابع" إلى الفيفا للاستفسار عن إمكانية اتخاذ قرار ضد أخطاء حكام القارة السمراء والتحقيق فى الشكوى المقدمة من الأهلى إلى اليونانى سكوريس فاسيليوس رئيس لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولى لكرة القدم.

وأكد متحدث باسم الاتحاد الدولى لليوم السابع أن فيفا لا يمكنه اتخاذ قرار حاسم بشأن الشكوى الصادرة من الأهلى، لأن الكاف هو الجهة المنوطة بتلك البطولة التى يشارك فيها النادى المصرى وينظمها الاتحاد الأفريقى.

وكان الأهلى أكد فى بيانه أنه تأثر بالأخطاء التى تخالف نصوص القانون عن طريق الحكم البتسوانى جوشوا بوندو المكلف من الكاف بادارة مباراة الأهلى والنجم الساحلى التونسى بملعب رادس فى دورى أبطال أفريقيا وأثرت تلك الأخطاء فى نتيجة المباراة بشكل مباشر لمصلحة المنافس.

والمح الأهلى فى بيانه إلى أن الحكم البوتسوانى يتم تعيينه لخدمة الفرق التونسية، بدليل أنه أدار ثلث مبارياته القارية لصالح اندية تونس حيث لعبت تحت صافرته ٧ مباريات لهم من أصل ٢١ مباراة فقط ادارها فى دورى الابطال اكبر بطولة للاندية فى افريقيا.

وتنص لوائح الفيفا على ان لجنة الأخلاق لن تنظر اى شكوى ضد الحكام دون ان تتضمن اتهام بشكل مباشر بـ"الرشوة أو الفساد" مدعومة بمستندات او تسجيلات صوتية او مقاطع فيديو تثبت التورط فى تهم الرشاوى والفساد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة