خالد صلاح

إشادة بريطانية بمطار شرم الشيخ الدولى.. وفد سلطة الطيران البريطانى يقوم بجولة تفقدية أخيرة قبل أيام من استئناف الرحلات.. ويشيد بالإجراءات الأمنية وعمليات التحديث.. ومصادر: المطار جاهز لاستقبال الرحلات

السبت، 07 ديسمبر 2019 05:00 م
إشادة بريطانية بمطار شرم الشيخ الدولى.. وفد سلطة الطيران البريطانى يقوم بجولة تفقدية أخيرة قبل أيام من استئناف الرحلات.. ويشيد بالإجراءات الأمنية وعمليات التحديث.. ومصادر: المطار جاهز لاستقبال الرحلات مطار شرم الشيخ
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام من عودة السياحة البريطانية إلي شواطئ شرم الشيخ، قام وفد من سلطة الطيران البريطانية بجولة تفقدية أخيرة للمطار استعدادا لوصول أول رحلة طيران بريطانية إلي مطار شرم الشيخ الدولي، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر إلى مدينة السلام .

 

وقالت مصادر بالطيران المدنى، أن الوفد البريطاني تابع كافة الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ استعدادا لاستئناف الرحلات، حيث أشاد بالإجراءات الأمنية المتبعة فى المطار، وبعمليات التحديث التى تجرى به، وأعرب عن سعادته بفاعلية النظام والتطور فى الأداء داخل المطار، ولم يبد أى ملاحظات عقب انتهاء الجولة التفقدية بالمطار.

 

وأضافت المصادر، أن أول رحلة بريطانية تصل من العاصمة البريطانية لندن إلى مدينة شرم الشيخ، وعلى متنها 168 راكبًا ستصل خلال الشهر الجارى، وسوف يكون لها استقبال كبير بالمطار، ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وسوف تقوم شركات طيران أخرى بتنظيم رحلات من هناك.

 

وأكدت المصادر، أن مطار شرم الشيخ جاهز تماما لاستقبال أى عدد من الرحلات البريطانية، خاصة بعد افتتاح أعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 الشعر الماضى.

 

واضافت المصادر، أن الشركات البريطانية كان لها تشغيل يومى يزيد عن 10 رحلات من المملكة المتحدة إلى شرم الشيخ، مضيفة أن وزارة الطيران المدنى تأمل فى عودة الرحلات بأعداد أكثر من التشغيل المعتاد.

 

 وأكدت المصادر، ان قرار عودة الرحلات البريطانية إلي مدينة شرم الشيخ خلال ديسمبر المقبل ، يدل علي ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في القطاع الأمني بالمطارات المصرية ، مشيرة إلى ان مطار شرم الشيخ يطبق أعلى نظم ومعايير الجودة الشاملة ويلتزم بالمبادئ والمقاييس العالمية ، وتم الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين من أجل زيادة أعداد السائحين ، وحصل المطار على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية ( ISO 9001_ 2015 ) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة ، والذى يعد مقياسًا للتقييم الفعلى للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة ويأتى هذا وفقًا لأهداف وخطط تطوير منظومة المطارات المصرية

يذكر أن وزارة الطيران المدني افتتحت خلال الشهر الماضي ،المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتحديث بمطار شرم الشيخ الدولي، وذلك في إطار خطة الدولة لتقديم أفضل الخدمات للركاب داخل المطارات المصرية، شملت اعمال التطوير توسعة مبني الركاب رقم (2) لزيادة الطاقة الاستعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويًا، كما سيتم زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويًا، وزيادة البوابات من (8) إلى (12) بالإضافة إلى تنفيذ جميع أعمال تطوير والتجميل حول الصالة بتكلفة إجمالية 800 مليون جنيه.

 

وجاء مشروع مبنى الركاب (2) بمطار شرم الشيخ الدولي ضمن مشروعات وزارة الطيران المدني لتطوير المطارات المصرية ورفع كفاءة البنية التحتية وزيادة القدرة الاستيعابية بها وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والتي تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 في تطوير منظومة صناعة النقل الجوي بجمهورية مصر العربية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة