خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. عمرو أديب: قنوات أجنبية وإخوانية تصدّر نغمة "انتحار المصريين" لبث اليأس.. وإعلامية إماراتية: ما يحاك ضد الأمة العربية يخدم إسرائيل.. وهنا شيحة: هناك معايير تُنبأ بنجاح العمل الفنى

السبت، 07 ديسمبر 2019 02:18 ص
التليفزيون هذا المساء.. عمرو أديب: قنوات أجنبية وإخوانية تصدّر نغمة "انتحار المصريين" لبث اليأس.. وإعلامية إماراتية: ما يحاك ضد الأمة العربية يخدم إسرائيل.. وهنا شيحة: هناك معايير تُنبأ بنجاح العمل الفنى التليفزيون هذا المساء
إعداد-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الجمعة ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

عمرو أديب: قنوات أجنبية وإخوانية تصدّر نغمة "انتحار المصريين" لبث اليأس

قال الإعلامى عمرو أديب، إن هناك بعض القنوات الأجنبية والإخوانية لا زالت مستمرة فى نغمة أن المصريين ينتحرون من القهر والفقر وغيره، مردفاً:"اتكلما فى الأرقام وسألنا الأسئلة اللى مش عاوزين يسألوها".

وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، :"هو بالأرقام ولا بالنسبة، لو بالأرقام الناس فى إنجلترا بتنتحر أكتر من اللى فى مصر، هل دا معناه إن الناس فى إنجلترا مقهورة، الناس فى سويسرا بتنتحر أكتر من اللى فى مصر، لو بالنسبة فعدد السكان فى مصر أكبر يبقى النسبة أقل".

وتابع أديب:"مفيش أى مشكلة تقولولى إن الوضع فى مصر اقتصادياً صعب على الناس، ودا شئ مش سر، إنما تلقى قنوات الإخوان وفهمناها طالعين عاوزين يقولوا أى كلام، بينما قناة زى بى بى سى، المفروض بتوع أرقام وإحصائيات، ايه الحكمة من تصدير أن البشر تنتحر فى مصر، انتو عرفتوا الشاب دا انتحر ليه وهم كام وحد ونسب الدول فى المنطقة العربية طبقا لعدد السكان والأبحاث الاجتماعية بتقول ايه؟ ولا إجابة لأى سؤال".

وأشار أديب إلى أن الهدف هو تصدير حالة من حالات اليأس، مردفاً:"زى الفيديو اللى قصه أحمد منصور للرئيس، وطلع كله كدب ومقصوص، أنا مش ضد المعارضة ونقول لبعض حاجة غلط وصح، لو سمحت لما تقولى حاجة يكون فيها جزء من الحقيقة، بينما الافتراء والظلم والكذب حرام".

 

إعلامية اماراتية: مايحاك ضد الأمة العربية مشروع يخدم إسرائيل .. فيديو

 

قالت الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي، إن فوضى السوشال ميديا تستهدف التأثير على عقول الشباب.

وأضافت الكعبي، خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المجتمع العربي ينقسم إلى عدة شرائح وفئات، والمستهدف جيل جديد من الشباب والمراهقين، حيث تم مخاطبة الجانب الإنفعالي للشباب المتحمس على الدوام.

وكشفت مريم الكعبي، أن الخطاب الموجه إلى الشباب يحمل التشوية والإساءة وهي أقرب لغة يتم مخاطبة فئة المراهقين والشباب ويستطيع أن يصل إليهم على الفور.

وأكدت الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي أن ما يحاك ضد الأمة العربية هو مشروع يخدم إسرائيل من خلال تمدد إيراني وتركي في المنطقة وكشفت ان الخطورة ما زالت قائمة مع تجاهل فئة الشباب والمراهقين.

باحث سنغالي: مصر تلعب دورا محوريا فى قيادة إفريقيا الجديدة

قال أداما جاى صحفى وباحث ومؤلف سنغالي، إن مصر تلعب دورا محوريا في قيادة إفريقيا الجديدة حيث يعاد صياغتها وسط العالم أجمع.

وأضاف أداما، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القارة الإفريقية تشهد عملية نهضة كبيرة، فهي قارة جاذبة للاستثمار ولديها رؤية خاصة وأجندة خاصة في عام 2063 ولديها اتحاد إفريقي ينظر إلى الإمام.

وتابع أداما جاى صحفى وباحث ومؤلف سنغالي، أن هناك تحولا تنمويا وبالتالي فإفريقيا الجديد تظهر للجميع وتملك صوتا في مجال الشئون الدولية.

هنا شيحة: هناك معايير تُنبأ بنجاح العمل الفنى.."ولدى خبرة كبيرة فى شغلانتى"

قالت الفنانة هنا شيحة، أرى أن الإنسان يندم على الشئ حينما يكون هذا الشئ  مفروض عليه وأنا لم أفعل أى عمل كان مفروضا عليا فعلشان كدة مندمتش على أى عمل عملته، مشيرة إلى أن هناك بعض المعايير المهمة التى تنبأ بنجاح العمل وعدم النجاح ومن تلك المعايير هى المخرج وتاريخه وكذألك طاقم العمل.
 
 
وتابعت هنا شيحة خلال لقائها فى برنامج مساء dmc الذى يقدمه الإعلامي رامى رضوان بعد اختيارى كعضو لجنة تحكيم فى مهرجان القاهرة السينمائى، وجدت العديد من التساؤلات حول اختيارى وإن سنى صغير على ده  فالسن مش مقياس للنجاح أو عدمه وأنا عندى خبرة كبيرة فى شغلانتى و كان ليا تجارب في مهرجانات سابقة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة