خالد صلاح

وزير داخلية ايطاليا السابق ماتيو سالفينى يقاطع نوتيلا بسبب المكونات التركية

السبت، 07 ديسمبر 2019 04:02 م
وزير داخلية ايطاليا السابق ماتيو سالفينى يقاطع نوتيلا بسبب المكونات التركية وزير الداخلية الإيطالى السابق ماتيو سالفينى يقاطع نوتيلا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الداخلية الإيطالى السابق ماتيو سالفينى، مقاطعته لشيكولاته نوتيلا، لافتًا إلى أنه لم يعد يأكل نوتيلا لأنها مصنوعة من البندق المستورد من تركيا، موضحا أنه لم يعد من المعجبين بالشوكولاتة التى تصنعها شركة فيريرو الإيطالية، بعد أن علم أنها تحتوى على بندق مستورد من تركيا.

تأتى تلك الخطوة من قبل وزير الداخلية الإيطالى للتعبير عن دعمه للمنتجات المحلية على حساب المستوردة من الخارج، وأضاف سالفينى، "يتم استخدام بعض المكسرات التركية لأن المزارعين الإيطاليين لا يستطيعون تلبية جميع احتياجات فيريرو الإيطالية، ولكن الإفطار يحتوى أيضًا على البندق المزروع محليًا".

وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى يقاطع نوتيلا بسبب البندق التركى
وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى يقاطع نوتيلا بسبب البندق التركى

 

وحسب تقرير نشرته صحيفة "Telegraph" البريطانية، فإن زعيم المعارضة الإيطالية غالبًا ما ينشر تدوينات عبر وسائل التواصل الاجتماعى لتمجيد الأطعمة الإيطالية أو نشر صور لنفسه وهو يرفع كوبًا من اللون الأحمر التوسكانى أو يمد يده إلى البيتزا، وتتماشى هذه الرسالة مع صيحاته الحاشدة لـ"الإيطاليين أولاً"، وهو نداء يحفز المشاعر القومية التى جعلت حزب الرابطة - الذى ينتمى إليه - هو الأكثر شعبية فى البلاد مع أكثر من 30% من دعم الناخبين.

وقال زعيم الرابطة اليمينية المتشددة، فى تجمع حاشد بالشمال، "اكتشفت أن نوتيلا تستخدم المكسرات التركية وأفضل مساعدة الشركات التى تستخدم المنتجات الإيطالية.. أفضل تناول الطعام الإيطالى ومساعدة المزارعين الإيطاليين لأنهم بحاجة إلى المساعدة".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة