خالد صلاح

5 ملايين دولار للإدلاء بمعلومات عن أسطورة المخدرات المكسيكى إيسيدرو آل تشابو

السبت، 07 ديسمبر 2019 08:16 م
5 ملايين دولار للإدلاء بمعلومات عن أسطورة المخدرات المكسيكى إيسيدرو آل تشابو إيسيدرو آل تشابو
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت الولايات المتحدة الامريكية، مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار، للإدلاء بإى معلومات تفيد الشرطة الفيدرالية الأمريكية للقبض على أسطورة المخدرات المكسيكى فاوستو إيسيدرو ميزا فلوريس الشهير بـ " إيسيدرو آل تشابو".

وبحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فأن السلطات الأمريكية تسعى للقضاء على تجارة المخدرات فى المكسيك التى تؤثر بشكل كبير على الشارع الأمريكى، بعد القضاء على "جواكين جوزمان آل تشابو" الشهير وترحيله للولايات المتحدة الامريكية عام 2017.

ووجهت السلطات الأمريكية، تهم عديدة لتاجر المخدرات المكسيكى المسيطر على منطقة سينالو بعد تنحى رجال تشابو منها بعد القبض عليه نهاية عام 2016، وترحيله لأمريكا فى 2017.

 

 

إيسيدرو آل تشابو
إيسيدرو آل تشابو

وأعلنت الشرطة الفيدرالية الأمريكية أمس، عن المكافئة التى خصصتها للقبض على تاجر المخدرات صاحب الـ 37 عاما، والذى يعمل منذ 14 عامًا ونجح فى تزويد السوق الأمريكى بما يقارب النصف مليون طن من الكوكايين والهيروين.

 

وعلى سياق متصل، لا يقرب إيسيدرو آل تشابو لتاجر المخدرات المصنف كثانى أقوى رجل فى المكسيك عام 2013 "جواكين جوزمان تشابو"، وأن تقارب التسميه هو للتشبيه بينهما فى نفس طولهما.

 

ونشبت الفترة الماضية، حرب بين عصابات منطقة كولياكان التابعة لعائلة تشابو بعد القبض على نجليه من قبل دورية فى المنطقة، وسرعان ما نجحت العصابات المكسيكية فى تحرير نجل أسطورة المخدرات الشهير من قبضة رجال الأمن، بعد استهدافهم لمدنين للضغط على الحكومة للأفراج عنه وعدم ترحيله للولايات المتحدة الأمريكية.

 

آل تشابو ونجله

آل تشابو ونجله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة