خالد صلاح

قوات سوريا الديمقراطية تواصل تلقين الاحتلال التركى دروسا قاسية.. مقتل 7 من مرتزقة أردوغان فى عفرين.. وإحباط محاولة أنقرة تسهيل فرار 7 نساء من داعش.. والجنود الأتراك يردون بقصف الأماكن السكنية واعتقال السوريين

الأحد، 08 ديسمبر 2019 10:30 م
قوات سوريا الديمقراطية تواصل تلقين الاحتلال التركى دروسا قاسية.. مقتل 7 من مرتزقة أردوغان فى عفرين.. وإحباط محاولة أنقرة تسهيل فرار 7 نساء من داعش.. والجنود الأتراك يردون بقصف الأماكن السكنية واعتقال السوريين أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، تلقين قوات الاحتلال التركية التابعة لرجب طيب أردوغان، والفصائل الموالية له، دروسا قاسية، ضمن جهود القوات الكردية لمواجهة العدوان الذى تشنه أنقرة على الأراضى السورية، فى الوقت الذى تواصل فيه قوات أنقرة اعتقالاتها للسوريين المدانيين فى المناطق التى تسيطر عليها بالشمال السورى.

وكالة الأنباء الكردية "هاوار"، أكدت أن قوى الأمن الداخلى لقوات سوريا الديمقراطية، ألقت القبض على مجموعة من نساء داعش حاولن الفرار مع أطفالهن من مخيم الهول، فى وقت تتزايد فيه محاولات الفرار مع استمرار الهجوم التركى على شمال وشرق سوريا الأمر الذى يشجع المرتزقة على الفرار.

وأشارت إلى أنه تم إلقاء القبض على مجموعة من نساء داعش حاولن الفرار مع أطفالهن من مخيم الهول، حيث تتألف المجموعة التي حاولت الفرار، من عدة نساء روسيات وتركستانيات وكزخيات، موضحة أن قوى الأمن الداخلى تمكنت من إلقاء القبض على الشخص الذى حاول تهريب المرتزقة من مخيم الهول شرق مقاطعة الحسكة.

وفى إطار متصل، أعلنت قوات تحرير عفرين تنفيذ عمليات مؤثرة ضد جيش الاحتلال التركى ومرتزقته، أدت إلى مقتل 7 من المرتزقة، حيث نفذت قوات تحرير عفرين عملية تسلل في قرية كفر نبو بناحية شيراوا واستهدفت نقاط ومقار لمرتزقة فرقة الحمزة. وأسفر الاستهداف عن مقتل 7 مرتزقة و4 جرحى وتدمير مقرين للمرتزقة، إلا أنه بعد العملية، استهدف جيش الاحتلال التركى ومرتزقته قرية مياسة وزرنعيتا وتلة زرنعيتا فى ناحية شيراوا بقصف مدفعى مكثف".

وفى نفس الإطار، أصدر المركز الإعلامى لقوات سوريا الديمقراطية بياناً بشأن حصيلة العمليات القتالية لليوم الـ60 من مقاومة الكرامة ضد جيش الاحتلال التركى ومرتزقته فى شمال وشرق سوريا، لافتة إلى أن جيش الاحتلال التركى ومرتزقته يواصلون خلال اليوم الـ60 فى هجماتهم على المنطقة.

وقال البيان، إن جيش الاحتلال التركى ومرتزقته شنوا هجوما على قرية أم الشفعة بالأسلحة الثقيلة، وتعرّضت المناطق السكنية لأضرار كبيرة، حيث إن القصف استمر لساعات متواصلة وسط تحليق مكثف للطائرات المسيّرة فى سماء المنطقة.

وتابع البيان :"هاجمت المجموعات المرتزقة التابعة للاحتلال التركى قرية أم الكيف واستهدفت المدنيين هناك فى محاولة لتوسيع رقعة احتلالها، فيما استخدم المرتزقة أسلحة القناصة فى هجومهم، بينما فى دير الزور استشهد 4 مدنيين جراء تفجير نفّذته الخلايا النائمة لداعش التى نشطت مع بدء هجمات الاحتلال التركى على مناطق شمال وشرق سوريا وكثّفت من هجماتها على المدنيين فى المنطقة".

وذكرت وكالة الأنباء الكردية، أن جنود الاحتلال التركى داهموا عدة قرى فى منطقة رزان، بياس وسينار التابعة لمدينة آمد، حيث احتجز الجنود 13 شخصاً على الأقل أثناء حملة المداهمة، حيث داهم جنود الأتراك فى تمام الساعة الخامسة فجراً كل من القرى التابعة لناحية بياس، رزان وجنار فى مدينة آمد وألقت القبض على كل من محمد درسه، أحمد سرسه، مراد جتين، فرات جتين من قرية كيركالى التابعة لناحية بياس، وعبد القادر ياغار من مركز الناحية.

كما داهم الجنود الأتراك، قرية آلانكوز التابعة لناحية رزان واعتقلت المواطنين عصمت يلدز وحقي يلدز، وأيضا داهم الجنود قرية دوغر التابعة لناحية رزان واعتقلت المواطن عصمت آكار ومن قرية آرولي التابعة لناحية رزان محمد آكيوز، ومن قرية كاباهيدير في رزان كيا نائيل توبراك، ومن قرية كيليجكايا في رزان عبد الله جيفتجي، إبراهيم جيفتجي ومن قرية جاكر توتماز التابعة لناحية جنار عبدالقادر أكين وابنه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة