خالد صلاح

أرملة عمار الشريعى تهدى "من مصر" كواليس أغنية "الأراجوز" لعمر الشريف.. فيديو

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 12:20 ص
أرملة عمار الشريعى تهدى "من مصر" كواليس أغنية "الأراجوز" لعمر الشريف.. فيديو عمر الشريف وعمار الشريعى
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهدت الإعلامية ميرفت القفاص أرملة الراحل الموسيقار الكبير عمار الشريعى، فى الذكرى السابعة على رحيل أسطورة الموسيقى، فيديو يذاع لأول مرة للفنان الكبير الراحل عمر الشريف، كواليس أغنية فيلم الأرجوز، لبرنامج «من مصر» المذاع على قناة «cbc» الفضائية، مع عمرو خليل وريهام إبراهيم.

وقالت ميرفت القفاص، إن هناك ألحان حتى الآن لم تخرج للنور، للموسيقار عمار الشريعى، وعلقت " الراحل كان يحب الناس.. وارتبط معه الفنان على الحجار، ومحمد الحلو ومدحت صالة، والراحل عبد الرحمن الأبنودى".

عمار الشريعي (2)

يذكر أن الفنان عمار الشريعى بدأ حياته العملية عام 1970 م عقب تخرجه من الجامعة مباشرةً كعازف لآلة الأكورديون في عدد من الفرق الموسيقية التي كانت منتشرة في مصر آنذاك، ثم تحول إلى الأورج حيث بزغ نجمه فيها كأحد أبرع عازفي جيله، واعتبر نموذجاً جديداً في تحدى الإعاقة نظراً لصعوبة وتعقيد هذه الآلة واعتمادها بدرجة كبيرة على الإبصار.

 

ثم اتجه إلى التلحين والتأليف الموسيقى حيث كانت أول ألحانه "إمسكوا الخشب" للفنانة مها صبرى عام 1975 م، وزادت ألحانه عن 150 لحناً لمعظم مطربي ومطربات مصر والعالم العربى.

عمر الشريف

وتميز في وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية والمسرحيات والتي نال معظمها شهرة ذائعة، وحصل العديد منها على جوائز على الصعيدين العربي والعالمي.كون فرقة الأصدقاء في عام 1980 م, والتي كانت تضم منى عبد الغنى، حنان، علاء عبد الخالق وقد حاول من خلالها مزج الأصالة بالمعاصرة وخلق غناء جماعي حيث يتصدى لمشاكل المجتمع في تلك الفترة. اهتم اهتماماً كبيراً بأغانى الأطفال فقام بعمل أغانى احتفالات عيد الطفولة تحت رعاية السيدة سوزان مبارك لمدة 12 عاماً متتالية، وشارك في هذه الأعمال مجموعة من كبار الممثلين والمطربين مثل عبد المنعم مدبولى، نيللى، صفاء أبو السعود، لبلبة، عفاف راضى.أولى اهتماماً كبيراً لاكتشاف ورعاية المواهب الجديدة مثل منى عبد الغنى، حنان، علاء عبد الخالق، هدى عمار، حسن فؤاد، ريهام عبد الحكيم، مي فاروق، أجفان الأمير، آمال ماهر، وحديثاً أحمد على الحجار، سماح سيد الملاح.

عمار الشريعي (1)


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة