خالد صلاح

تجديد حبس مالك شركة مقاولات وباقى المتهمين فى قضية "انهيار برج أوسيم"

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 11:26 ص
تجديد حبس مالك شركة مقاولات وباقى المتهمين فى قضية "انهيار برج أوسيم" انهيار برج كهرباء - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة للمرة الثانية حبس مالك شركة المقاولات المسئولة عن تنفيذ عملية تطوير أبراج الكهرباء التابعة لشركة كهرباء جنوب القاهرة فى أوسيم، و3 مشرفين عمال، والمتهمين فى قضية انهيار برج أوسيم، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن شركة مقاولات خاصة تلقت تكليف من الشركة المصرية لنقل الكهرباء بفك برج كائن بشركة جنوب القاهرة بمنطقة أوسيم، ضمن عملية تطوير وإحلال وتجديد أبراج كهرباء الضغط العالي بالمنطقة.

تابعت التحقيقات انه أثناء تنفيذ عملية فك البرج انهار أثناء وجود عدد من العاملين فوقه، ما أسفر عن مصرع 5 من العاملين وإصابة اثنين آخرين. وكشفت التحقيقات أن بيئة العمل التى انهار فيها البرج غير مؤمنة، كما أن العاملين المتوفيين لم يرتدوا الملابس المؤمنة المخصصة لمثل تلك الأعمال كما أن مشرفين العمال الفنيين تغيبوا عن موقع العمل، ما أدى فى النهاية لانهيار البرج ووفاة العمال.

كما تسلمت جهات التحقيق تقرير مفتش الصحة حول جثامين ضحايا الحادث الـ5، والتى أكدت على عدم وجود شبهة جنائية حول وفاتهم، وصرحت بدفنهم، وتسلمتهم أسرهم، بعد إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة.

النيابة العامة أمرت بتشكيل لجنة من الدفاع المدني ووزارة الكهرباء، لفحص البرج المنهار وتحديد أسباب انهياره، وكتابة تقرير واف عن أعمال الصيانة، وأسباب الانهيار، وتسليمه لجهات التحقيق لاستكمال تحقيقاتها. واستمعت النيابة إلى أقوال المصابين الأثنين فى الواقعة، بعد استقرار حالتهم الصحية، وخروج أحدهم من المستشفى، وتسلمت تقرير طبى وافً حول حالتهم، وحالة الضحايا المتوفين جراء الحادث.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة