أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض استمرار الإضراب فى شوارع فرنسا.. وتؤكد: شلل بحركة النقل بسبب تواصل التظاهرات.. وخبراء: الحكومة مصرة على تقديم قانون إصلاح المعاشات رغم الإضراب.. والنقابات أثبتت قدرتها على الحشد

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 10:45 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض استمرار الإضراب فى شوارع فرنسا.. وتؤكد: شلل بحركة النقل بسبب تواصل التظاهرات.. وخبراء: الحكومة مصرة على تقديم قانون إصلاح المعاشات رغم الإضراب.. والنقابات أثبتت قدرتها على الحشد فرنسا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، أخر مستجدات الأوضاع فى فرنسا، فى ظل استمرار دعوات النقابات العمالية لتنظيم إضراب واسع النطاق، بجانب حالة الشلل التى ضربت قطاعات باريس، مشيرة إلى أن الحكومة الفرنسية مصرة على تقديم قانون إصلاح المعاشات رغم الإضراب.

فى هذا السياق أكدت قناة إكسترا نيوز ، استمرار حالة الشلل التى تضرب حركة النقل فى فرنسا نتيجة تواصل إضراب السكك الحديدية بفرنسا، واستمرار دعوات النقابات العمالية الفرنسية فى تنظيم إضراب لليوم الخامس على التوالى.

القناة ذكرت فى تقرير لها، أن الشركة الوطنية للسكك الحديد فى فرنسا، طالبت الفرنسيين تجنب قطارات الضواحي الباريسية، حيث إن التدفق المتوقع يمكن أن يجعل المحطات خطيرة.

القناة أشارت إلى أن الإضراب شهد تواجد عدد كبير من المشاركين مقارنة بالأيام الأولى من دعوات الإضراب، لافتة إلى أن استمرار هذه الإضرابات سببها إقدام حكومة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على تقديم شروع قانو لإصلاح المعاشات وهو ما تعترض عليه النقابات العمالية فى فرنسا.

من جانبها أكدت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس الحي عن محافظة فرساي الفرنسية، أن الوضع فى فرنسا متصاعد خصوصا مع الإضراب الذى نظمته النقابات العمالية إضرابا فى فرنسا حيث حدث حالة شلل كبيرة فى جميع قطاعات فرنسا، موضحة أن عمال السكك الحديدية فى فرنسا هم من يحركون هذا الإضراب.

وقالت عضو مجلس الحي عن محافظة فرساي الفرنسية، فى تصريحات لقناة إكستر النيوز، إن كافة القطاعات فى فرنسا تأثرت بشكل كبير للغاية منذ بداية الإضراب وحتى ألآن وهناك حالة شلل تام فى وسائل النقل وهناك دعوات لاستمرار الإضراب فى فرنسا غدا الإثنين .

وأشارت عضو مجلس الحي عن محافظة فرساي الفرنسية، إلى أن الحكومة الفرنسية لديها إصرار على تقديم مشروع قانون إصلاح المعاشات إلى البرلمان ويرون أنه إذا لم تتقدم الحكومة بهذا المشروع سيأتى يوم وتقوم الحكومات المتعاقبة بتقديمه.

فيما أكد الكاتب الصحفي خالد شقير، أن الوضع فى فرنسا وصل إلى شبه شلل تام فى العديد من المدن الفرنسية خاصة فى العاصمة باريس، مشيرا إلى أن المدن الكبرى فى فرنسا تأثرت بشكل كبير من هذا الإضراب، وكان السبت الماضى قد شهد مسيرتان كبريتان .

وقال الكاتب الصحفى فى تصريحات على قناة إكسترا نيوز، إن النقابات العمالية فى فرنسا أثبتت قدرتها على الحشد، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون التقى بحكومته خاصة بعد أن أصر رئيس الحكومة الفرنسية على تنفيذ مشروعه فى تقديم مشروع قانون إصلاح المعاشات، وسيعرض مشروع القانون أيضا على الحكومة الفرنسية الأربعاء المقبل.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن الإضرابات أثرت بشكل كبير على قطاع النقل، قد تصل إلى محطات الوقود وبالتالى قد يحدث شلل تام لأن المنتجات لن تصل إلى المحال التجارية خاصة أن الأزمة ستشتعل مع اقتراب الأعياد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة