أكرم القصاص - علا الشافعي

أسماء الشهرة فى "عالم الإجرام " ..ارهاب للخصوم وهروب من ملاحقة الأمن .. أستاذ علم اجتماع : تتميز بالعنف ويستمدون منها قوة وهمية .. خبير أمنى : كارت المسجل يحتوى 4 خانات منها اسمالشهرة والبصمة والصورة

السبت، 02 فبراير 2019 12:00 ص
أسماء الشهرة فى "عالم  الإجرام " ..ارهاب للخصوم وهروب من ملاحقة الأمن .. أستاذ علم اجتماع : تتميز بالعنف  ويستمدون منها قوة وهمية  .. خبير أمنى  : كارت المسجل يحتوى 4 خانات منها اسمالشهرة والبصمة والصورة       متهمين - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو على عالم الجريمة من أسماء الشهرة ، خاصة لأرباب السوابق والمسجلين خطر ، وتتميز معظم هذه الأسماء بالعنف ، ووفقا لما أكده لنا  الدكتور إبراهيم عز الدين ، خبير علم الاجتماع ، قائلا : أن المنخرطين فى عالم الجريمة شخصيات غير سوية، ومن المعروف أن هذه الأوساط تتميز بالعنف  وفرض السطوة والنفوذ ، وفى العديد من الحالات نجد أن بعض المسجلين خطر يتفاخرون بعدد الجرائم التى  ارتكبوها ، وحسبما ذكرنا من قبل أن للعناصر الإجرامية عالم خاص بهم ، تنتمى أسماء الشهرة لهذا العالم أيضا وهنا أسماء الشهرة تحقق هدفين الأول القاء الرعب والخوف فى قلب الخصوم  ، وكذلك الهروب من  ملاحقات رجال الشرطة ، وضمت قائمة هذه الأسماء فى الفترة الأخيرة  "  بحر وبارومة ولوكشة والقذافى والزونجى وأبو سنة وشمبر "  وغيرها من الأسماء 

وقال الدكتور عز الدين ،  إن المسجلين خطر يجبرون الأشخاص بدائرة معارفهم على التعامل معهم  بأسماء الشهرة الخاصة بهم، حيث يجدون فيها قوة تضاف إلى شخصيتهم، مشيرا الى أن الإنسان السوى الطبيعى عندما يختار اسم شهرة أو لقب لنفسه، سيلجأ إلى الاختيار من بين قائمة الشخصيات المحبوبة  أو الشخصيات الشهيرة فى أى مجال ، إلا أن اختيار المسجلين خطر ومعتادى الإجرام ، يختارون أسماء فظة الأمر الذى يؤكد  أنهم منحرفين نفسيا، وغير أسوياء.

خبير أمنى : أسماء الشهرة للمسجلين خطر تسجل لدى أقسام الشرطة

 

ومن جانبه قال اللواء محمد نور ،  مساعد وزير الداخلية السابق، والخبير الأمنى أن لكل مسجل خطر اسم شهرة يتميز به، بالمنطقة التى يقيم بها، حتى يتميز به عن أقرانه من المجرمين ، وخلال إعداد كارت التسجيل بأقسام الشرطة للمتهمين، هناك خانة بالكارت مخصصة لأسم الشهرة ، حيث يحتوى الكارت على خانة الاسم الرسمى، وخانة لاسم الشهرة، وخانة أخرى للبصمة بالإضافة إلى صورته الشخصية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية ،  أن لجوء العناصر الاجرامية لاختيار أسماء شهرة مفزعة يعود إلى أن شخصياتهم تتميز بالميل إلى العنف، بالإضافة إلى أنهم غير أسوياء، وعادة ما يتم اختيار الأسماء ذات الطبيعة المفزعة التى تحظى باهتمام من السامعين  من باب التخويف والإرهاب.

وقال اللواء نور ، أنه اثناء عمله بوزارة الداخلية، ألقى القبض على العديد من المسجلين خطر أصحاب أسماء الشهرة، وكان منهم قواد يطلق على نفسه اسم "عربى شخصية"، حيث كان يدير شبكة للدعارة بمسكنه، وداخل المنزل أعد غرفة وحولها إلى ما يشبه حجز قسم الشرطة، لاحتجاز الفتيات الاتى يعملن معه حال رفضهن إطاعة وأوامره بالإضافة إلى مسجل خطر أخر يدعى " جمال الأكتع وكان متخصص فى سرقة الشقق، وتورط فى اغتصاب فتاة أمام والدتها أثناء سرقته شقتهما، ليتم القبض عليه فى نهاية الأمر.

 

أسماء شهرة لمسجلين خطر ومعتادى إجرام

 

- "بحر" أسطورة الإجرام بالجيزة

 

أحمد رفعت الشهير بـ"بحر" أسطورة الإجرام بالجيزة، كون تشكيلا عصابيا لارتكاب كافة أنواع الجرائم من قتل وسطو مسلح وخطف وسرقة، والحصول على إتاوات من أصحاب المصانع والشركات بمدينة كرداسة، والمناطق المحيطة بها، أثار الذعر خلال فترة طويلة، حتى تم القبض عليه وعلى عدد من أفراد عصابته عقب اختطافه طالبين من داخل منزلهما بكرداسة، ورصدته كاميرات المراقبة .

 

-"بارومة"

 

"أشرف.ح" الشهير بـ"بارومة" مسجل خطر سابق اتهامه فى 15 قضية، ذاع صيته فى سرقة المحلات التجارية والمساكن، حيث يمتلك مهارة فى كسر الأقفال والأبواب بالقليوبية، ليتم القبض عليه عقب تورطه فى سرقة أدوات وماكينة مغسلة سيارات بمدينة طوخ بالقليوبية.

-"لوكشة"

"محمد.س" الشهير بـ"لوكشة" يعد أحد أخطر العناصر الإجرامية فى مجال تجارة المخدرات، وصادر ضده حكم بالإعدام، بالإضافة إلى أنه سابق اتهامه فى عدد من القضايا، تورط أخيرا فى مقتل ربة منزل وابنتها، لاعتقاده أنهما وراء إبلاغ الأجهزة الأمنية عن دولاب المخدرات الخاصة به، حيث قتلهما وتخلص من جثتيهما بمدينة العبور، وأثناء القبض عليه تبادل إطلاق الرصاص مع قوة أمنية، مما أسفر عن مقتله.

-"القذافى والزونجى"

محمود.أ" شهرته "القذافى" مقيم بمدينة بلبيس بالشرقية، سابق اتهامه مطلوب ضبطه واحضاره فى 5 قضايا سرقة بالإكراه، اشترك مع "محمود.م" شهرته "الزونجى" سابق اتهامه فى 7 قضايا مخدرات وسلاح وسرقة بالإكراه، وشروع فى قتل واستعراض قوة، فى السطو على سيارة ماشية، وسرقة 50 ألف جنيه، وإطلاق النار على مستقليها مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اخر، وألقى رجال المباحث القبض عليهما وآخرين كانوا بصحبتهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة