خالد صلاح

مصادر باتحاد الكرة تؤكد: جدول الدورى والكأس لن يتغير.. عدم تأجيل أى مباراة فى المسابقتين.. الفريق المعترض أو المتقاعس يعتبر منسحبا من البطولة وتطبق عليه اللوائح وسيتم حرمانه من المشاركة فى البطولات الأفريقية

الخميس، 21 فبراير 2019 04:30 م
مصادر باتحاد الكرة تؤكد: جدول الدورى والكأس لن يتغير.. عدم تأجيل أى مباراة فى المسابقتين.. الفريق المعترض أو المتقاعس يعتبر منسحبا من البطولة وتطبق عليه اللوائح وسيتم حرمانه من المشاركة فى البطولات الأفريقية اتحاد الكرة
كتب عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر باتحاد الكرة، عدم وجود أى نية لتغيير جدول مسابقتى الدورى أوالكأس، أو تأجيل أي مباراة فى المسابقتين، مشيرة إلى أن الفريق المعترض أو المتقاعس يعتبر منسحبا من البطولة وتطبق عليه اللوائح وسيتم حرمانه من المشاركة فى البطولات الأفريقية.

وقالت المصادر باتحاد الكرة، إن النادى الأهلى حال تمسكه بقرار رفض استبدال مواجهة بيراميدز فى بطولة الدورى بمباراتهما فى مسابقة الكأس، سيتم توقيع عقوبات عليه وفق اللوائح المقررة، شأنه شأن أى ناد آخر فى المسابقة وأنه لا تفرقة بين ناد شهير وله شعبية وآخر صغير.

عدم تغيير الجداول

وأكدت المصادر، أنه لا يوجد أى نية لإجراء تعديلات على جدول الدوري أو الكأس خلال الفترة المقبلة - مهما كانت الضغوط- وخاصة أن الأمر يمس سيادة اتحاد الكرة والقيام بمثل هذا الفعل غير قابل للنقاش من قبل كافة القائمين على كرة القدم فى مصر.

عدم تأجيل أي مباراة فى مسابقتي الدوري والكأس

وأشارت المصادر باتحاد الكرة، رفضهم تأجيل أى مباراة بمسابقتى الدوري والكأس، رغم إعلان الأهلى رفضه مواجهة بيراميدز فى بطولة كأس مصر يوم 28 فبراير، مؤكدين أن الجدول المزدحم بالمباريات يحول دون الموافقة على مثل هذه الطلبات، واصفين من يفعل ذلك غير مدرك لمصلحة الكرة المصرية التي تواجه تحد كبير بإستضافة كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

الفريق المتقاعس فى الكأس يعتبر منسحب من البطولة

وأكد مسئولو إتحاد الكرة، أن الفريق الذى يتقاعس عن أداء عن أي مباراة فى كأس مصر يعتبر منسحب من البطولة، كاشفاً أن اللوائح تضعف موقف الأهلى وتدعم من موقف إتحاد الكرة ، وذلك بعد اتخاذ الإدارة الحمراء قراراً برفض استبدال أية مباراة للأهلى فى بطولة الدورى بمباراة أخرى فى مسابقة الكأس رغم إعلان الجبلاية المواعيد الرسمية فى هذا الشأن.

فى حالة انسحاب أي فريق لن يلعب البطولات الافريقية

وكشف مسئولو اتحاد الكرة، أنه فى حالة انسحاب أي فريق من أحد بطولتي الدوري أو الكأس لن يشارك فى البطولات الأفريقية، خاصة بعد تلقى جميع الأندية إنذارات بعدم مخالفة إجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسى لتجديدها، ويتم بموجب هذه التراخيص المشاركة فى بطولات الأندية الأفريقية.

واستند الاتحاد المصرى على المادة 9-1(المعايير)، إضافة إلى الإقرار الموقع من قبل الأندية فى هذا الخصوص، ومن بينه الالتزام بالمشاركة فى المسابقات التى ينظمها الاتحاد، خاصة الدورى وكأس مصر.

الأهلى يرفض تجنب الوقوع فى أزمة فنية حال الخسارة أمام بيراميدز

من ناحية أخرى أفاد مصدر داخل الأهلى، أن السبب الحقيقي وراء رفض الإدارة تبديل مباراة الدوري بالكأس هو أن خسارة مباراة الكأس أمام بيراميدز ستتسبب فى حدوث أزمة فنية وجماهيرية كبيرة نظراً لكونها لبيراميدز من ناحية، ولتأثير الأمر بشكل سلبي على مسيرة الفريق فى الدوري العام من ناحية أخرى.

وكشف المصدر أنه فى حالة موافقة الأهلى على إقامة المباراة فى ذلك الوقت سينهي حالة النشوة التي يعيشها مجلس الإدارة بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة وأن ذلك يعني عدم قدرتهم على فرض رأيهم على إتحاد الكرة والأندية.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة