خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ثورة الأهلى على الجبلاية فى كل الاتجاهات.. مجلس الخطيب يقاطع اجتماعات اتحاد الكرة والشكوى للكاف والأوليمبية.. رفض لعب المباريات إلا بحضور الجماهير.. التمسك بجدول الدورى حتى 30 مارس وعدم تعديل مواجهات بيراميدز

السبت، 09 فبراير 2019 01:38 م
ثورة الأهلى على الجبلاية فى كل الاتجاهات.. مجلس الخطيب يقاطع  اجتماعات اتحاد الكرة والشكوى للكاف والأوليمبية.. رفض لعب المباريات إلا بحضور الجماهير.. التمسك بجدول الدورى حتى 30 مارس وعدم تعديل مواجهات بيراميدز الأهلى وصدام مع رئيس الزمالك
كتب محمد عراقى ولبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ مجلس إدارة النادى الأهلى عدداً كبيراً من القرارات الحاسمة فى أزماته مع اتحاد الكرة وصدامه مع رئيس نادى الزمالك، رافضاً الهدنة معلناً التصعيد على مستوى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية، ورفض الاعتراف بأى اجتماعات أو قرارات للجبلاية حضرها مرتضى منصور رئيس الزمالك.  

 

 وناقش مجلس إدارة النادى الأهلى، فى اجتماعه الطارئ اليوم السبت، ما شهده اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية ظهر الأربعاء الماضى من انتهاك للوائح وعصف للأخلاقيات والمبادئ الأولمبية، بعد السماح لرئيس الزمالك "الموقوف" بقرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم لمدة عام عن ممارسة أى نشاط إدارى أو رياضى يخص لعبة كرة القدم و"الموقوف" أيضًا من قبل اللجنة الأولمبية المصرية، والسماح له بحضور الاجتماع الذى تمت الدعوة إليه بشكل رسمى من قبل الاتحاد، وتمثيل ناديه وسط ترحيب من القائمين على منظومة كرة القدم.

تجدد صدام الأهلى والزمالك
 

كما ناقش المجلس انسحاب خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة الأهلى، عند بداية الاجتماع المشار إليه بناءً على تنسيق سابق مع مجلس إدارة النادى، احتجاجًا على حضور رئيس الزمالك "الموقوف قانونًا" ورفضًا لانتهاك اللوائح والمطالبة باحترام قرارات اللجنة الأولمبية المصرية و"كاف".

خالد مرتجى
خالد مرتجى

 

عدم المشاركة في أية اجتماعات لاتحاد الكرة والشكوى للكاف والأوليمبية  
 

مجلس الأهلى قرر مقاطعة اجتماعات الجبلاية الرسمية أو الودية، مؤكداً أن لوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم و”فيفا” والميثاق الأولمبى هى الحاكم لعلاقة النادى مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة، بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحق ممثل النادي الأهلي فى اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

 

التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح فى اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، وعدم الالتزام بقرار “كاف” الذى صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضى أو إدارى يخص لعبة كرة القدم.

 

وكذلك التقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه فى اجتماع رسمى لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.

مرتضى  والخطيب
مرتضى والخطيب

 

 

عدم الاعتراف بأى قرارات لاتحاد الكرة من توصيات رئيس الزمالك
 

 وقرر مجليس الأهلى عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة نتيجة التوصيات التى تقدم بها رئيس الزمالك فى اجتماع الأربعاء الماضى والذى أصبح باطلًا بحضوره.

 

707313
 

اجتماع-الأندية

 

الأهلى يرفض تعديل مواجهات بيراميدز ويتمسك بجدول الدورى حتى 30 مارس
 

رفض مجلس إدارة النادى الأهلى إجراء أى تعديلات فى جدول مسابقة الدورى الممتاز هذا الموسم، مؤكداً تمسكه  بالجدولة والترتيب المعلن حتى يوم 30 مارس المقبل.

 

وأكد مجلس الأهلى، فى اجتماعه الذى عقد صباح اليوم، التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي فى بطولة الدورى وفقًا للترتيب فى جدول الدورى المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل، والذى تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضى ولم تكن هناك اعتراضات من أى جانب، ولم يطلب النادى الأهلي الذى يؤدى مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أية استثناءات، علمًا بأن هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات للأهلي فى بطولة الكأس، حسبما جاء فى المكاتبات الواردة إلينا من لجنة المسابقات ونحن نحترمها ونتمسك بها.

 

كما قرر المجلس الأحمر الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي فى بطولة الدورى بمباراة أخرى فى مسابقة الكأس أستجابة لضغوط أى طرف، فى اشارة لمواجهة بيراميدز، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذى أعد جدول الدورى بنفسه دون تدخل من أى جهة، وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية، وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي فى بطولة الدورى قبل 30 مارس المقبل، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي فى الدورى إلى ما بعد الموعد المشار إليه.

 

عدم خوض أى مباراة إلا فى حضور الجماهير 

قرر مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، عدم خوض أية مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره، وفقًا للشروط التى تم الاتفاق عليها فى السابق ويتم تطبيقها الآن.

وأكد مجلس الأهلى أنه حال اختيار اتحاد الكرة ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيرى للملاعب التي سيتم إغلاقها أستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة، ومن بينها الموافقة الأمنية، وأن يتم إخطار النادى بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اضرب يا أهلي

اضرب يا أهلي كمان مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

لكى نستريح

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لى اقتراح واعتقد سوف توافق عليه جميع الاندية وهو ان نصنع درع دورى رىسمى وكاس رسمى يسلم للنادى الاهلى وباقى الاندية تتصارع على الدرع الوهمى لى اتحاد الكرة  الاهلوى  لكى نستريح جميعا ونستعد لكاس الامم الافريقية ان شاء الله بلاها عك  😭😭😭

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

اتحاد كرة مرتعش

معقول يحدث ذلك في أي دولة في العالم، فعلا اتحاد كرة مرتعش، اشرب يا هاني أبوريدة ويا شوبير

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

فخور اني أهلاوي

أخيرا جاء الرد المناسب بعد كل هذا الجبن و العبث من المسؤلين عن الرياضه في مصر .. ربنا ينصرك يا خطيب علي تحالف الشيطان مع ابليس .. الحرب شرسه لاكن بإيمانك بمبادئ النادي الأهلي و كلنا وراك .. و في النهايه سؤال للبرلمان هي ديه الثقه اللي الشعب أعطهالكم انكم تحموا المجرمين و من يتطاول و يسب خلق الله ...شئ مخجل

عدد الردود 0

بواسطة:

قاسم

الله عليك ياهلى

اهو كده هوه ده الكلام  ده كان مفروض من زمان  لا تراحع ولا استسلام ياهلى المبادى واللى مش عاجبه يغور فى دهيا  لان فى ناس متنفعش تدير مركز شباب مش انديه واتحاد ( اصمد ياهلى )

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مش معقول

الاهلي تسلم من اتحاد الكرة جدول بمبارياته بحيث تتوافق مع مباريات افريقيا ، وده حصل من مدة وبدون اعتراض من احد ، الان يحدث كل هذا اللغط بسبب فريق لا توجد لديه أي التزامات خارجية ويطلب تعديل جدول مباريات الدوري على كيفه " بيراميدز "  ، ولسبب ما غير معروف !  يخاف اتحاد الكرة من مالك هذا النادي ويرضخ لطلباته ، ونتسائل هم خايفين من أيه !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة